مجاور يلتقى وفداً عمالياًَ أوغندياً رفيع المستوى

الأحد، 08 نوفمبر 2009 11:58 ص
مجاور يلتقى وفداً عمالياًَ أوغندياً رفيع المستوى حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والمدير العام المساعد لمنظمة العمل العربية لقاء مع وفد نقابى عمالى أوغندى رفيع المستوى برئاسة أويرى ويلسون رئيس اتحاد العمال الأوغندى الذى يزور مصر حاليا حيث تم خلال اللقاء بحث دعم وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الاتحادين المصرى الأوغندى وتبادل الوفود والزيارات وتنسيق المواقف فى المحافل الدولية.

وقال ويلسون اليوم الأحد عقب لقائه مع مجاور، إن "هناك تفاهما كبيرا على صعيد القضايا ذات الاهتمام المشترك عماليا فى البلدين"، مشيرا إلى أن لقاءه مع مجاور ركز على أهمية العمل المشترك من أجل حماية حقوق كل العمالة الأفريقية ضد الشركات متعددة الجنسيات.

ومن جانبه، أكد مجاور أن لقاءه مع أويرى ويلسون رئيس اتحاد عمال أوغندا يأتى فى إطار علاقات حميمة وصداقة بين البلدين، مؤكدا حرص عمال مصر على تعزيز الصداقة والتعاون مع عمال أوغندا وفى كافة المجالات لأنها من أهم دول حوض النيل إذ ينبع منها أحد منابع نهر النيل وبها بحيرة فيكتوريا.

وأوضح أن هناك عمالة مصرية تعمل حاليا فى أوغندا فى إطار عمل عدة شركات مصرية تنفذ مشروعات حاليا فى أوغندا على رأسها شركة "المقاولون العرب" وشركة البحيرة للمقاولات المصرية والشركة المصرية لصناعة المراكب وتصديرها.

وأضاف أن شركة "مصر للطيران" تنظم رحلتين أسبوعيا بين البلدين، وهناك فرع لبنك القاهرة الدولى فى أوغندا، ويشرف خبراء مصريون على مشروع كبير للرى فى أوغندا لإزالة الحشائش من منابع النيل ومجراه وبحيرة فيكتوريا وتقوم به شركة "البحيرة للمقاولات المصرية" بتكلفة 13 مليون دولار ويعمل بالمشروع نحو 30 مهندسا وفنيا ويهدف إلى تسهيل عمليات صيد الأسماك والمحافظة على مياه النيل ومقاومة الحشائش الضارة من المنبع وهذا كله يعكس الدور المحورى والريادى لمصر فى القارة
الأفريقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة