طوابير الخبز تحاصر وزير التموين بجولة الإسكندرية.. وارتباك بمديرية التموين لتجاهل جولتها.. "حنفى" منظومة الخبز الحالية تجبر صاحب المخبز على سرقة الدقيق.. وانخفاض الأسعار لن يأتى إلا بتوفير السلع

الأربعاء، 05 مارس 2014 03:54 م
طوابير الخبز تحاصر وزير التموين بجولة الإسكندرية.. وارتباك بمديرية التموين لتجاهل جولتها.. "حنفى" منظومة الخبز الحالية تجبر صاحب المخبز على سرقة الدقيق.. وانخفاض الأسعار لن يأتى إلا بتوفير السلع جولة وزير التموين بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير - تصوير أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاصرت "طوابير الخبز" الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أثناء قيامة بجولات مفاجئة بأسواق الإسكندرية يرافقة اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، حيث قام بزيارة عدد من المخابز وبقالين التموين والمجمعات الاستهلاكية بالقرية العاشرة بالإسكندرية وبعزبة المطار، للتأكد من توافر الخبز المدعم والسلع التموينية.

وحاول الوزير الاستماع لشكاوى أصحاب المخابز والمواطنين، والذين طالبوا بزيادة حصص الدقيق المخصصة للمخابز، وتمديد ساعات العمل بالمخابز، فيما شكا أصحاب المخابز من عدم تحقيق ربح مناسب، بسبب ارتفاع أسعار الغاز والسولار والعمالة اللازمة للتشغيل.

من جانبه، أكد الدكتور خالد حنفى، فى تصريحات له على هامش الجولة على ضرورة تغيير منظومة الخبز الحالية، حيث أصبحت تجبر صاحب المخبز على سرقة الدقيق المدعم وبيعه فى السوق السوداء، بحثًا عن هامش ربح مناسب.

وأشار وزير التموين إلى، أن الهدف من جولاته الميدانية هو البحث عن كيفية تطبيق منظومة جديدة للخبز توفر الخبز المدعم الجيد للمواطن، وتحقيق ربح لصاحب المخبز وتقضى على السوق السوداء فى الوقت نفسه.

وردًا على شكاوى المواطنين من ارتفاع الأسعار، قال الوزير "إن انخفاض الأسعار لن يأتى بالقرارات بل بتوفير السلع بكميات مناسبة وقوانين تشجع التجارة الداخلية، بالإضافة للرقابة المشددة على تداول السلع بالأسواق".

من جهه أخرى، أصدر اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، أمرًا بهدم مغسلة سيارات بجوارها غرفة من الطوب، وبها ماكينة سحب المياه المسروقة من ماسورة مياه الشرب الرئيسية، وتقوم بإخلاء المخلفات الناتجة عن عملية الغسيل بترعة المحمودية، كما أمر بسحب الماكينة وتحرير محاضر لمالكها، والقبض على العاملين بالمغسلة.

من ناحية أخرى، أعلن وزير التموين عن البدء فى إنشاء بورصة سلعية للأسماك على مساحة 133 فدانًا بمنطقة محرم بك بمدخل الإسكندرية، لتصبح الأولى فى مصر لبيع وتداول الأسماك.

يذكر أن مديرية التموين بالإسكندرية، شهدت حالة من الارتباك، بسبب تجاهل الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، التفقدية التى أعدت لها المديرية اليوم الأربعاء، بأسواق الإسكندرية، حيث كان من المقرر زيارته لبعض المخابز ومستودعات البوتاجاز بمنطقة محطة مصر ومحرم بك.

إلا أن الوزير قد تجاهل الجولة والتزم بجدول الزيارة الذى أعدتة الغرفة التجارية، حيث قام بزيارة بعض المخابز وقرية أبيس العاشرة، واختتم الجولة بلقاء مع بعض رجال الأعمال بمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية.

وأشار مصدر مسئول بمديرية تموين الإسكندرية، إلى أن ما حدث أمر طبيعى وفق السياسية الجديدة التى تنتهجها حكومة الدكتور إبراهيم محلب رئيس الوزراء، فى الجولات المفاجئة، ومن المتوقع أن يتجاهل الوزير الجولة المعدة من مديرية التموين والقيام بجولات مفاجئة فى أى مكان بالمحافظة.

























































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة