لاريجانى يدعو لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع جنوب أفريقيا

الأربعاء، 05 مارس 2014 03:46 م
لاريجانى يدعو لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع جنوب أفريقيا رئيس مجلس الشورى الإسلامى البرلمان الإيرانى على لاريجانى
كيب تاون (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس مجلس الشورى الإسلامى (البرلمان) الإيرانى على لاريجانى إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع جنوب أفريقيا والعمل على اتخاذ خطوات أوسع فى هذا المجال.

وقال لاريجانى فى تصريح أدلى به عقب وصوله إلى مطار كيب تاون اليوم، الأربعاء، وبثته وكالة أنباء فارس الإيرانية، إن هناك الكثير من أرضيات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتى يجب أن تكون أقوى مما هى عليه الآن، مشيرا إلى العلاقات والمشاورات الجارية بين طهران وبريتوريا فى مختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية.

وأشاد بموقف جنوب أفريقيا تجاه القضية النووية الإيرانية، وندد بالعقبات التى تضعها الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى فى مجلس الأمن الدولى ضد إيران.

من جانبها، أكدت نائبة رئيس برلمان جنوب أفريقيا، دعم بلادها للبرنامج النووى الإيرانى السلمى، وقالت"إن إيران دولة كبيرة تمكنت عبر الاعتماد على قدراتها الذاتية من تحقيق إنجازات فى الكثير من المجالات ومنها العلوم المتطورة والخدمات الفنية والهندسية".

ومن المقرر أن يلتقى رئيس مجلس الشورى الإيرانى خلال زيارته إلى جنوب أفريقيا بالرئيس جاكوب زوما وعدد من كبار المسئولين من بينهم، رئيس المجلس الوطنى مكس سيسولو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة