الطلب على قضاء العطلات فى اليونان يعزز حجوزات "توى ألمانيا"

الأربعاء، 05 مارس 2014 12:07 ص
الطلب على قضاء العطلات فى اليونان يعزز حجوزات "توى ألمانيا" صورة أرشيفية
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت حجوزات فصل الصيف وإيراداتها لدى الوحدة الألمانية لمجموعة توى للسياحة والسفر عن العام الماضى، لاسيما مع قفزة فى الطلب على قضاء العطلات فى اليونان، وتبدو الآفاق واعدة فى الأشهر القادمة.

وقال كريستيان كليمنز، الرئيس التنفيذى لتوى ألمانيا للصحفيين اليوم الثلاثاء: "نظرا للبيئة الاقتصادية الجيدة يتطلع المستهلكون للإنفاق ويستفيد من ذلك على وجه الخصوص قطاع السفر".

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضى ارتفاع معنويات المستهلكين فى ألمانيا، لأعلى مستوياتها فى سبع سنوات قبل مطلع مارس، بعدما أصبح المتسوقون فى أكبر اقتصاد فى أوروبا أكثر تفاؤلا حول دخلهم فى المستقبل.

وقالت توى إن حجوزات العطلات فى اليونان ارتفعت 28% عن العام الماضى، بعدما أضافت الشركة رحلات الطيران والفنادق إلى عروضها.

وقالت الشركة قبل يوم من افتتاح معرض "آى.تى.بى" فى برلين، وهو أكبر معرض لقطاع السياحة والسفر فى العالم، إن الطلب على الرحلات إلى تركيا وأسبانيا وجزيرة مايوركا الأسبانية، ارتفع أيضا مقارنة مع العام الماضى.

وبينما أبدت الشركة قلقها من تعثر التعافى الهش لقطاع السياحة فى مصر، إذا تجددت المخاوف الأمنية، فقد قالت إن السنوات الماضية أظهرت أن تلك الوجهة التى يفضلها السياح الألمان تعاود الانتعاش عادة.

وقال كليمنز "إذا استقر الموقف وظل هادئا، فإن هناك فرصة جيدة أمام السياحة المصرية للعودة إلى سابق عهدها سريعا".

وبدأت شركات السياحة الألمانية، ومن بينها "توى"، تعيد مئات السياح من منتجع شرم الشيخ المصرى على البحر الأحمر الأسبوع الماضى، بعدما أوصت وزارة الخارجية الألمانية بعدم السفر إلى شبه جزيرة سيناء بأكملها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة