سياسيون: حماس جماعة إرهابية تدعم المتطرفين ونرحب بحظر نشاطها بمصر.. التجمع: دعمت الإرهابيين بالأسلحة لتنفيذ عمليات ضد الجيش بسيناء.. "الإنقاذ": نشاطها سرى وغير مشروع وحظرها لا يستدعى حكما قضائيا

الثلاثاء، 04 مارس 2014 11:48 ص
سياسيون: حماس جماعة إرهابية تدعم المتطرفين ونرحب بحظر نشاطها بمصر.. التجمع: دعمت الإرهابيين بالأسلحة لتنفيذ عمليات ضد الجيش بسيناء.. "الإنقاذ": نشاطها سرى وغير مشروع وحظرها لا يستدعى حكما قضائيا مجدي شرابية
كتب على حسان و إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد سياسيون بقرار محكمة الأمور المستعجلة، بحظر نشاط حركة حماس والتحفظ على أموالها، مؤكدين أنه قرار صائب لأنها تدعم الإرهاب خاصة فى سيناء عبر إدخال الأسلحة للإرهابيين، لتنفيذ عمليات ضد الجيش، مؤكداً أن انحيازها للإخوان أفقدها تعاطف الشعب المصرى بأكمله.

قال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بحظر نشاط حماس الإرهابية فى مصر والتحفظ على مقراتها فى مصر، حكم صائب ولابد من تطبيقه على أعوان الحركة فى مصر من أعضاء تنظيم الإخوان.

وأضاف أمين حزب التجمع: "حماس ساهمت فى إدخال الأسلحة للإرهابيين فى سيناء ورفح، والتى تم استخدامها فى تنفيذ عمليات ضد الجيش والشرطة والمواطن المصرى"، لافتاً إلى ضرورة مخاطبة المجتمع الدولى بهذا الحكم حتى لا تتلق الحركة أى دعم من دولة خارجية كإيران.

وأشار إلى أن حركة حماس يمكن أن يكون لها مقرات سرية فى مصر تم إنشاؤها تزامناً مع حكم الرئيس السابق محمد مرسى.

من جانبه قال الدكتور وحيد عبدالمجيد، المتحدث باسم جبهة الإنقاذ الوطنى، تعليقاً على حكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر نشاط حركة حماس فى مصر والتحفظ على مقراتها، إن حركة حماس ليست لها نشاط معلن فى مصر أو مقرات، موضحاً أن الحركة إذا كانت لها نشاط فسيكون سرى وغير مشروع، رافضاً الزج بالقضاء فى أمور لا تعنيه.

وأضاف المتحدث باسم جبهة الإنقاذ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حظر نشاط حركة حماس فى مصر لا يستدعى حكما قضائيا يجعلهم يزايدون عليه، خاصة لأن دعمهم للإخوان كان بشكل سرى ونشاطهم سرى وغير مشروع.


من جانبه أشاد جمعة محمد على عضو جبهة أزهريون مع الدولة المدنية بالقرار، وقال "إن حركة حماس لا يمكن السماح لها بالعمل والتواجد على الأرض المصرية، فى الوقت الذى تسعى فيه هذه الحركة لدعم الإرهاب بسيناء"، لافتاً إلى أن الحكم صائب وسيجعل قيادات حماس تشعر بأن انحيازها للإخوان أفقدها الشعب المصرى بأكمله.


وأوضح عضو جبهة أزهريون، أن حركة حماس الإرهابية تدعم المتطرفين فى سيناء لإعادة الإخوان للحكم لتحقيق مصالحها، لأن نظام الجماعة أمَّن لهم وطنا جديدا على أرض سيناء من خلال منح أعضاء حماس الجنسية المصرية، بالإضافة إلى توطينهم.


موضوعات متعلقة

"الأمور المسعجلة" تقضى بحظر نشاط "حماس" والتحفظ على مقراتها فى مصر

حماس: حظر نشاطنا فى مصر "استهداف للقضية الفلسطينية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة