أسبانيا تعيد تسييج حدودها بمليلية لتفادى "هجمات المهاجرين" الأفارقة

الإثنين، 03 مارس 2014 11:39 ص
أسبانيا تعيد تسييج حدودها بمليلية لتفادى "هجمات المهاجرين" الأفارقة الشرطة الأسبانية - أرشيفية
مليلية الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت السلطات الإسبانية بمدينة مليلية (شمال شرقى المغرب)، التى تتمتع بحكم ذاتى تحت السيادة الإسبانية، عملية تجديد للسياج الحديدى الشائك المحيط بالمدينة.

وقال مسئول بمندوبية الحكومة الإسبانية فى مليلية، أن "السلطات الإسبانية قامت فى الفترة الأخيرة بإعادة تسييج مقاطع من السياج الحديدى الثلاثى المحيط بمدينة مليلية خصوصا بمنطقة باريو تشينو".

وأوضح المسئول، الذى فضل عدم الكشف عن اسمه أن عملية التسييج التى تتم بنوعية جديدة من السياجات بدأت فى مناطق تشهد ما وصفه بـ"هجمات" متكررة للمهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء الكبرى، فى انتظار أن يتم تعميم هذه السياجات على طول الحدود بين مليلية والمغرب (11 كلم).

ويأتى ذلك، بهدف التصدى للمهاجرين الأفارقة المنحدرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء، أمام ضغطهم المتزايد على مدينة مليلية، بعدما شهدت الجمعة الماضي، تسلل أكثر من 200 مهاجر أفريقى إليها بعد هجوم جماعى نفّذه نحو 300 مهاجر ممن كانوا يتواجدون منذ مدة فى الغابات والأحراش المحيطة بها، فى حين نجح أكثر من 450 مهاجرا غير شرعى الشهر الماضي، فى التسلل إلى مليلية، وذلك ضمن ثلاث "هجمات جماعية" ساهم فيها ما يفوق الـ1100 مهاجر أفريقى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة