توقعات جائزة الأوسكار2014 ..فوز كيت بلانشيت عن دورها فى"Blue Jasmine" وماثيو ماكنجى عن "Dallas Buyers Club" وفيلم "Years A Slave 12" ..وألكسندر باينى يستحق أفضل إخراج ..و"Frozen" أفضل فيلم "أنيمشن"

الأحد، 02 مارس 2014 06:16 م
توقعات جائزة الأوسكار2014 ..فوز كيت بلانشيت عن دورها فى"Blue Jasmine" وماثيو ماكنجى عن "Dallas Buyers Club" وفيلم "Years A Slave 12" ..وألكسندر باينى يستحق أفضل إخراج ..و"Frozen" أفضل فيلم "أنيمشن"  فيلم "Years A Slave 12"
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام فجر غد الاثنين حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته السادسة والثمانين، ولذلك قام عدد من المواقع الفنية المعنية بالحدث بعمل عدد من التوقعات بفوز بعض الأفلام وضرورة فوز الآخرين وذلك قبل أن تكشف المذيعة إيلان دى جينير عن الأعمال الفائزة بالأوسكار.

وذهبت التوقعات إلى أن أكثر الأفلام التى تتسلط عليها الأضواء وتنافس بقوة هى " Captain Phillips " و " “Gravity و " Dallas Buyers Club " و " Years A Slave 12 "، وهذا ما أكده موقع " pottsmerc " .

وأعلن الموقع أن من أهم توقعاته هو فوز " Years A Slave 12 " مؤكد أن الفيلم يستحق ذلك بجدارة، وقصته تستند إلى وقائع حقيقية جرت فى منتصف القرن التاسع عشر، وتم تدوينها فى مذكرات ألفها السيد سولومان ونشرها بنفس اسم الفيلم، وحكى فيها رحلته فى جحيم العبودية منذ أن تم اختطافه وحتى عودته إلى وطنه، وهى الرحلة التى جعلته فيما بعد ناشطاً فاعلاً ومؤثراً فى حركة تحرير العبيد التى أشعلت شرارة الحرب الأهلية بين شمال وجنوب أمريكا.

كما أعلن أن النجم ماثيو ماكونجى جدير بالفوز بالأوسكار 2014 عن دوره فى"Dallas Buyers Club" ، ومن المتوقع فوز النجمة العالمية كيت بلانشيت هذا العام بالأوسكار عن دورها فى فيلم "Blue Jasmine" حيث أشاد الموقع بها مؤكدين أنها سعت للتميز و بالفعل وجدته .

وعن جائزة أفضل ممثل مساعد للعام من المتوقع أن ينالها النجم جارد ليتو عن دوره فى "Dallas Buyers Club".

بينما الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة قريبة للوبيتا نيونجو عن دورها فى " Years A Slave 12 " وذلك بالرغم من ذلك إلا أن الموقع يؤكد أن النجمة سالى هاوكينز الأكثر جدارة بالجائزة عن كل المرشحات حتى من بينهم نيونجو .
وعن جائزة أفضل مخرج للعام سيفوز بها الفونسو كورانو عن "جرافيتى" لكن الأجدر بهذه الجائزة الكسندر باينى عن فيلم " نبراسكا " .

ومن المؤكد فوز فيلم " Frozen " بجائزة أوسكار أفضل فيلم انيميشن للعام، كما سيفوز فيلم " The Great Beauty " بجائزة أفضل فيلم أجنبى للعام فى حين أن فيلم "The Hunt " هو الأجدر بالفوز.

كما سيفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقى " The Act of Killing"، فى حين أن فيلم " 20 Feet From Stardom " الأجدر بالجائزة.


موضوعات متعلقة..


أوسكار2014.. نجوم ونجمات يضربون الرقم القياسى فى الترشح لأهم جائزة سينمائية.. ميريل ستريب 18 مرة وجودى دانش وكيت بلانشيت وإيمى آدمز 5 ودى كابريو4.. والنجوم ماكونجى وجيوتيل وبرخاد ينافسون للمرة الأولى

ننشر القائمة الكاملة للأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار 2014

فيلم وثائقى مرشح للأوسكار يثير جدلا فى إندونيسيا

قبل توزيع جوائز الأوسكار الـ86.. سكورسيزى الأكثر "إباحة".. ورقم قياسى لميريل ستريب.

بالفيديو والصور.. سوء الأحوال الجوية يُهدد حفل "الأوسكار"

وفاة فيليب سيمور هوفمان تصنع تمثال أوسكار يحارب المخدرات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة