جناح الشارقة يوطد علاقته بالناشرين فى معرض مسقط الدولى للكتاب

السبت، 01 مارس 2014 09:06 م
جناح الشارقة يوطد علاقته بالناشرين فى معرض مسقط الدولى للكتاب الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصى المنسق العام لمعرض الشارقة الدولى للكتاب بمعرض مسقط
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصى، رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون فى سلطنة عُمان الشقيقة، بالنتاج الفكرى والثقافى للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبالتجربة المتميزة لإمارة الشارقة فى مجال استضافة وتنظيم الفعاليات والمعارض الثقافية.

جاء ذلك أثناء زيارته لجناح معرض الشارقة الدولى للكتاب المشارك فى معرض مسقط الدولى للكتاب، فى دورته التاسعة عشر، حيث تسلّم معاليه نسخة من كتاب "حديث الذاكرة" للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من فاضل حسين، نائب المنسق العام لمعرض الشارقة الدولى للكتاب.

وأكد فاضل حسين، فى بيان صحفى، أن إدارة معرض الشارقة الدولى للكتاب تضع معارض الكتب التى تقام فى دول مجلس التعاون الخليجى فى مقدمة أولوياتها على صعيد المشاركات الخارجية، حيث يحرص معرض الشارقة على الحضور بقوة فى كافة هذه المعارض بسبب علاقات الأخوة والجوار التى تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الخليجية الشقيقة، مضيفاً أن الناشرين فى دول مجلس التعاون يتمتعون باهتمام خاص فى مشاركاتهم بمعرض الشارقة الدولى للكتاب وفى البرنامج المهنى المصاحب له.
وأشار إلى أن معرض الشارقة الدولى للكتاب يسعى من خلاله حضوره فى معرض مسقط الدولى للكتاب إلى تعزيز تواصله مع الناشرين العمانيين والخليجيين بشكل خاص، والتعرف على الناشرين الجدد واستقطباهم للمشاركة فى معرض الشارقة الدولى للكتاب الذى سيقام خلال الفترة من 5-15 نوفمبر 2014، كما يسعى المعرض إلى التواصل مع جمهور القراء والشخصيات الثقافية والفكرية والإعلامية، لتعريفهم بنشاطات معرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورته المقبلة، وبمهرجان الشارقة القرائى الذى سينطلق فى أبريل المقبل.

وكان الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصى قد افتتح المعرض يوم الأربعاء الماضى، بحضور السيد هيثم بن طارق آل سعيد، وزير التراث والثقافة، والدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسنى، وزير الإعلام، وعدد من المسؤولين والمثقفين، حيث يستمر المعرض حتى مساء الثامن من مارس الجارى، بمشاركة أكثر من 570 دار نشر من 25 دولة، ويتخلله العديد من الندوات الثقافية والفكرية، والفعاليات التى تتضمن عروضاً مسرحية وفنية، وورش عمل موجهة إلى كافة أفراد الأسرة.

وزار جناح معرض الشارقة الدولى للكتاب على مدى الأيام الخمسة الأولى من معرض مسقط، مئات الكتاب والقراء والناشرين والإعلاميين، الذين تنوعت اهتماماتهم واستفساراتهم، بين من يرغب فى الحصول على معلومات عن كيفية المشاركة فى المعرض وحجز المساحات، وبين من يريد التزود بتفاصيل منحة الترجمة التى يقدمها المعرض ضمن برنامج الترجمة وصندوق منح الترجمة المدعوم من حكومة الشارقة، إضافة إلى الاستفسار عن النشاطات والفعاليات التى ستنظمها الشارقة فى إطار احتفالاتها باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية للعام الجارى.

ومن المقرر أن يشارك معرض الشارقة الدولى للكتاب خلال الأسبوع الجارى فى معرض الرياض الدولى للكتاب، الذى يقام خلال الفترة من 4-14 مارس تحت شعار "الكتاب.. قنطرة حضارة"، وتشارك فيه المئات من دور النشر العربية والأجنبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة