الفيوم تجرى الاختبارات النهائية لمحطة مياه "طامية"

الخميس، 05 نوفمبر 2009 02:11 م
الفيوم تجرى الاختبارات النهائية لمحطة مياه "طامية" الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ الفيوم أمس، الأربعاء، بزيارة محطة مياه شرق الفيوم بمركز طامية لتفقد المروقات، وتجارب ضخ المياه والتجارب النهائية لتشغيل المحطة، وغسيل المياه بالكلور والشبة.

وأعلن المحافظ أنه سيتم بداية من الأسبوع القادم أخذ عينات من المحطة لتحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة وشركة المياه، تمهيدا لضخ المياه فى خطوط المواسير للأهالى، بعد التأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية.

رافق المحافظ خلال الجولة المهندس محمد الفداوى، رئيس الجهاز التنفيذى لمحافظتى الفيوم وبنى سويف، واللواء محمود نافع، رئيس مرفق مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

وأصدر المحافظ توجيهات لرئيس مرفق مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم بالتنسيق مع الشركة المنفذة لمحطة شرق الفيوم بالبدء الفورى فى عمل المقايسات اللازمة، لربط المحطة بشبكة المياه القائمة بالمحافظة.

على جانب آخر أشار المحافظ إلى أن اللجنة المكلفة من صندوق تطوير المناطق العشوائية قد قامت بفحص وتصنيف كافة المناطق العشوائية غير الآمنة بمراكز ومدن الفيوم، وتم تصنيفها بناء على درجة عدم الأمان بالمنطقة، من حيث الجيولوجيا والسيول وتأثير التلوث الصناعى الكثيف وخدمة المياه والصرف الصحى.

وأضاف المحافظ أن اللجنة استخلصت 5 مناطق عشوائية غير آمنة على مستوى المحافظة شملت 3 مناطق بمدينة الفيوم منطقة من الدرجة الثانية وهى عزبة فرحات، ومنطقتين من الدرجة الثالثة عزبة مأمون وعلواية صاوى، ومنطقة واحدة بمركز سنورس من الدرجة الثالثة، ومنطقة بمركز طامية من الدرجة الرابعة، مشيرا إلى أن اللجنة رصدت وجود منطقة غير آمنة لم يشملها التقرير، وهى منطقة وادى النزلة الواقعة على الحدود الإدارية للوحدة المحلية بإبشواى والوحدة المحلية ليوسف الصديق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة