الغضب يخيم على أهالى المنوفية بسبب انقطاع التيار الكهربائى المستمر

الخميس، 27 فبراير 2014 02:23 م
الغضب يخيم على أهالى المنوفية بسبب انقطاع التيار الكهربائى المستمر صورة أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة الاستياء والغضب تسيطر على جميع مراكز ومدن وقرى محافظة المنوفية، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائى المستمر لعدة ساعات يوميا.

وقال المواطن محمد زكى، إن انقطاع التيار الكهربائى يوميا لعدة ساعات يتسبب فى تلف الأجهزة الكهربائية.

وأضاف أنه يؤثر بالسلب على طلاب الجامعات والثانوية العامة، حيث يمنعهم من أداء المذاكرة.



وأضاف محمد إبراهيم صاحب سوبر ماركت، أن انقطاع التيار الكهربائى المتكرر يعرضنا لخسائر فادحة بسبب تلف المجمدات والسلع الغذائية.

وتعد مراكز منوف وأشمون والباجور الأكثر تضررا من انقطاع التيار الكهربائى، حيث يستمر الانقطاع بها لعدة ساعات.

كما كشفت حالة الطقس السيئ التى شهدتها محافظة المنوفية مؤخرا عن تهالك شبكة الكهرباء بقرى ومدن محافظة المنوفية، وتمثلت الموجة الجوية السيئة فى ازدياد سرعة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على جميع المناطق، وتسبب ذلك فى انقطاع التيار الكهربائى عن عدد كبير من القرى على فترات متقطعة، وصاحب ذلك انخفاضا فى درجة الحرارة.

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بمديرية الكهرباء بالمنوفية، أن انقطاع الكهرباء عن القرى بسبب أعطال فى أعمدة الضغط العالى، وتجرى حاليا عمليات إصلاح الأعطال.


فيما أكد مسئولو الكهرباء، أن الانقطاع بسبب سقوط الأسلاك الكهربائية بالقرية بسبب حالة الطقس السيئة التى شهدتها محافظة المنوفية، والتى تمثلت فى ازدياد سرعة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مما تسبب فى سقوط الأسلاك وتسبب ذلك فى انقطاع التيار الكهربائى عن عدد كبير من القرى بمركز الشهداء.

وأكد الأهالى، أن القرى تعانى أيضًا الانقطاع المستمر للكهرباء يوميًا، وضعف التيار، مشيرين إلى أن لجنة من الكهرباء قامت بقياس القدرة الكهربية للتيار، وجاءت 150 فولت فقط والأصل 220 فولت، مما يؤدى لحرق الأجهزة الكهربائية وإتلافها.

وأكد مصطفى بيومى سكرتير عام مساعد المحافظة، أنه تم عقد اجتماع حضره وكيل وزارة الكهرباء ورؤساء المراكز والمدن لمناقشة مشكلة انقطاع التيار الكهربائى بقرى ومراكز المحافظة، حيث تقرر تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الانقطاع فى الكهرباء والمياه.


وشدد المحافظ اللواء أحمد شيرين فوزى على ضرورة إعداد جدول زمنى لتخفيف الأحمال والبعد عن التخفيف العشوائى، مؤكدا أهمية التنسيق بين كل المديريات ورؤساء المراكز والمدن للتصدى لمشكلة انقطاع التيار الكهربائى، والتحرك السريع للتعامل مع أية أعطال.


وقال المحافظ إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمبنى الديوان العام بالمحافظة لمتابعة مشكلات الكهرباء ومياه الشرب والرى، وتنشيط غرف العمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن وإعداد تقرير تفصيلى عن حالة التيار الكهربائى بكل قرية على رأس كل ساعة للتعامل الفورى مع الأعطال المختلفة.


وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تشكيل لجنة للمرور المكثف بقرى ومراكز المحافظة لرصد أى حالات سرقة للكهرباء، وأوصى بتخفيف الإضاءة بأعمدة الإنارة بالطرق العامة دون التأثير على الحركة المرورية.

من جانبه قال المهندس محمد عسل وكيل وزارة الكهرباء بالمنوفية، إنه تم تجهيز محولات محمولة لتركيبها فى مناطق الأعطال بقرى ومراكز المحافظة.

وأكدت الدكتورة هناء سرور "وكيل وزارة الصحة بالمنوفية" أن انقطاع التيار الكهربائى لن يؤثر مطلقا على عمل المستشفيات، وذلك بالتنسيق بين وزارة الصحة ووزارة الكهرباء.

وأضافت الدكتورة هناء سرور، أنه تم عمل بروتوكول بين وزارتى الصحة والكهرباء حتى لا توضع المستشفيات ضمن الأماكن التى ترشد بها الطاقة، ويوجد بداخل كل المستشفيات المركزية والعامة مولدات تعمل بكفاءة، ونتأكد من هذا الأمر يوميا حتى لا يحدث شىء.


وأشارت سرور إلى أن الوزارة دعت جميع المستشفيات إلى التأكد من أن جميع المولدات تعمل بكفاءة حتى لا يتسبب عودة التيار بقوة إلى تلف الأجهزة الطبية وحتى لا يصاب أى مريض بالضرر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة