ننشر السير الذاتية لـ5 وزراء جدد بالحكومة.. رئيسة "اقتصادية قومى المرأة" لـ"التضامن".. مؤسس الجامعة الألمانية وزيراً لـ"التعليم العالى".. ومدير الهيئة العربية للتصنيع السابق يتولى "الإنتاج الحربى"

الأربعاء، 26 فبراير 2014 01:37 م
ننشر السير الذاتية لـ5 وزراء جدد بالحكومة.. رئيسة "اقتصادية قومى المرأة" لـ"التضامن".. مؤسس الجامعة الألمانية وزيراً لـ"التعليم العالى".. ومدير الهيئة العربية للتصنيع السابق يتولى "الإنتاج الحربى" المهندس إبراهيم محلب
كتبت : رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألتقى إبراهيم محلب رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة بعدد من الوزراء المرشحين لشغل الحقب الوزارية ، وأختار خمس وزراء جدد لشغل حقب التضامن والطيران والكهرباء والأنتاج الحربى ، اليوم السابع تنشر السير الذاتية للمرشحين وتنقل خبراتهم السابقة فى الحقب المرشحين لها

غادة والى مرشحة لمنصب وزير التضامن الأجتماعى

هى الدكتورة غادة والي، الأمين العام السابق للصندوق الاجتماعي للتنمية، حصلت والى على ماجستير فى الآداب والإنسانيات من جامعة ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية، 1990 ، كما حصلت على ليسانس كلية اللغات والآدب من جامعة ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية 1987 ،وعملت هناك بالتدريس .

شغلت عدد مناصب من قبل منها مساعدة الممثل المقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالقاهرة منذ عام 2004 حتى الآن ، كما عملت مديرة لبرنامج هيئة كير الدولية فى مصر منذ عام 2001 حتى عام 2004 ، كما شغلت منصب كبيرة موظفين وقائدة فريق القروض الصغيرة ببرنامج تنمية المجتمع ، إضافة إلى المنحة الاجتماعية للتنمية ، كما أنها عضو مجلس جمعية إنجاز غير الأهلية .

ووالى هى ابنة الدكتور فتحى والى، أستاذ القانون المعروف، وكانت تعمل خبيرة فى برنامج الأمم المتحدة الانمائى، وعضوا سابقا فى اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومى للمرأة.
بدأ عمل والى في مجال التنمية منذ سبعة عشر عاماً ، عملت فيها عن قرب مع عدد من منظمات المجتمع المدني والوزارات وسلطات التنمية المحلية والجهات المانحة، وقبل هذه الوظائف ، كما أنها شغلت منصب الرئيسة المشاركة لمجموعة فرعية من الجهات المانحة تعمل في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وترأست الجمعية المصرية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

محمد شاكر مرشح لمنصب وزير الكهرباء

رجل أعمال يتعامل فى مشروعات مع وزارة الكهرباء ولديه شركات خاصة تعمل فى مجال الطاقة ، وأجهزتها وهو خبير فى الهندسة الكهربائية ، وأستاذ الهندسة الكهربائية فى جامعة القاهرة، واستشارى الكهرباء بمنطقة الشرق الأوسط ، كان يؤكد فى تصريحاته الصحفية أن من يتولى منصب وزير الكهرباء لابد أن يقدم حلول لأزمة الطاقة ، ويقدم أقتراحات فيها بالاتجاه السليم، مؤكدا أن حل أزمة كهذه لن تقل عن عام .

كما أن نصح القيادة المقبلة على قطاع الكهرباء بإجراء حوار مجتمعى لترشيد الطاقة فى مصر كأولوية أولى لبدء تنمية حقيقية لاستعادة عافية القطاع .

إبراهيم يونس مرشح لمنصب وزير الإنتاج الحربى
المدير العام السابق للهيئة العربية للتصنيع

أشرف منصور مرشح لمنصب وزير التعليم العالى :

الدكتور اشرف منصور هو مؤسس الجامعة الألمانية بالقاهرة وكان يعمل على تعزيز وتقوية التعاون العلمي بين المؤسسات الالمانية والمصرية.

حسام كمال مرشح لمنصب وزير الطيران المدنى

هو الرئيس السابق لمجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ، وكان حسام كمال يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران منذ سبتمبر 2009.
وشغل كمال العديد من المناصب القيادية خلال سنوات عمله التسعة والعشرين التي قضاها بمصر للطيران، منها العمل مديرًا عامًا للتدريب الجوي بمصر للطيران ونائبًا لرئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وهو قائد لطراز البوينج 777 وهو مدرب وممتحن على نفس الطراز .


موضوعات متعلقة..


محلب يواصل مشاورات تشكيل الحكومة.. "الداخلية" و"الصناعة" و"البترول" و"التعليم" بلا تغييرات.. لبيب يتولى التنمية المحلية والإدارية بعد دمجهما.. وأشرف منصور لـ"التعليم العالى".. ومحمد شاكر لـ"الكهرباء"

استمرار وزراء الداخلية والبترول ودمج التنمية المحلية والإدارية

وزير الداخلية يغادر "الوزراء" بعد لقاء رئيس الوزراء المكلف

وزير البترول يلتقى رئيس الحكومة المكلف

رئيس الوزراء المكلف يلتقى وزيرى الإعلام و"التنمية المحلية"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس / عاطف طلعت

مهندس / عاطف طلعت - MCV

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة