أعضاء بالكونجرس يسعون لفرض عقوبات جديدة على إيران

الأربعاء، 26 فبراير 2014 09:49 ص
أعضاء بالكونجرس يسعون لفرض عقوبات جديدة على إيران مجلس الشيوخ
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سعى أعضاء جمهوريون فى مجلس الشيوخ الأمريكى إلى إحياء مشروع قانون أمس، الثلاثاء، من شأنه فرض عقوبات جديدة على إيران على الرغم من إصرار الرئيس باراك أوباما على أن مثل هذا الإجراء من شأنه أن يعرض مفاوضات حساسة تسعى لوقف البرنامج النووى الإيرانى للخطر.

وأضاف السناتور ميتش كونيل زعيم الحزب فى مجلس الشيوخ، أن الحزب الجمهورى يريد إضافة حزمة العقوبات لتكون تعديلا على مشروع قانون يتوسع فى برامج تقديم الرعاية الصحية والتعليم للمحاربين القدامى فى الحروب التى وقعت فى العراق وأفغانستان. وأضاف "نحاول منذ شهور إجراء مناقشة وتصويت على مشروع قانون العقوبات الخاص بكيرك ومينينديز"، ووصف مشروع قانون العقوبات بأنه "مسألة يمكن أن تتأثر بمرور الوقت".

وتبنى 59 من أصل مئة سناتور أمريكى منهم 16 من الحزب الديمقراطى مشروع القانون الذى قدم فى ديسمبر، ويقضى بفرض عقوبات جديدة على إيران إذا تعثرت المفاوضات الرامية للتوصل لاتفاق نووى.

ويصر مؤيدو مشروع القانون على أن حزمة العقوبات الجديدة ستساعد فى الضغط على إيران خلال المفاوضات، فيما تعهد باراك أوباما الرئيس الأمريكى بالاعتراض على المشروع ونقضه قائلا، إن التصويت على عقوبات جديدة ينتهك شروط اتفاقية مؤقتة أبطأت إيران بموجبها برنامجها النووى مقابل بعض التخفيف للعقوبات القائمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة