"الأوقاف" تتعاون مع دار الكتب لإحياء التراث الإسلامى

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2009 09:04 م
"الأوقاف" تتعاون مع دار الكتب لإحياء التراث الإسلامى الدكتور حمدى زقزوق وزير الأوقاف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع وزارة الأوقاف بعد غد الخميس بروتوكول تعاون مع المؤسسة المصرية لخدمة المجتمع التابعة لوزارة الاستثمار والهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، يتم بمقتضاه وضع خطة عمل للتعاون من أجل إعادة إحياء وطباعة موسوعة مساجد مصر التى
أصدرتها وزارة الأوقاف منذ أكثر من 60 عاما باللغتين العربية والإنجليزية.

ويشهد التوقيع كل من الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف، والدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار، والدكتور محمد صابر عرب رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.

وقال زقزوق، إن هذا البروتوكول يأتى امتدادا لرؤية الوزارة فى تطوير المشروعات المتنوعة التى تتبناها بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المختلفة لخدمة التراث الإسلامى، مبينا أن وزارة الأوقاف قد أنشأت منذ أكثر من 5 سنوات المكتبة المركزية للمخطوطات الإسلامية الملحقة بمسجد السيدة زينب وزودتها بالمخطوطات التى كانت محفوظة بالمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بترميم هذه المخطوطات التى تزيد على 12 ألف مخطوط وبتزويد المكتبة بأحدث الأجهزة للترميم والتصوير والفهرسة والحفظ، بالإضافة إلى تزويدها بمجموعات متخصصة من العاملين فى كل هذه المجالات.

وقد تم فى الفترة الأخيرة ترميم مصحف سيدنا عثمان بالمكتبة، والذى يعد أقدم مصحف فى العالم، وسيعاد إلى مكانه بحجرة المخلفات النبوية بمسجد الإمام الحسين قريبا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة