محادثات بين عباس وميتشل فى عمان

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2009 03:34 م
محادثات بين عباس وميتشل فى عمان محمود عباس أبو مازن الرئيس الفلسطينى
عمان (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء أمس الاثنين، فى عمان محادثات مع المبعوث الأمريكى للشرق الأوسط جورج ميتشل، وفق ما أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن عريقات قوله إن "الرئيس عباس أكد أنه لا يمكن تحقيق السلام مع استمرار الاستيطان".

وأضاف "نحن لا نضع شروطا لاستئناف المفاوضات وإنما نريد استئنافها على أساس بنود خارطة الطريق التى تؤكد ضرورة وقف الاستيطان وترفض ممارسة أى أنشطة استيطانية فى الأراضى الفلسطينية".

وأشار أن ميتشل أكد خلال اللقاء ثبات الموقف الأمريكى الرافض للاستيطان الإسرائيلى وأنه لا تغيير على هذا الموقف، ويأتى هذا اللقاء بعد محادثات أجراها الرئيس عباس وميتشل مع العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى.
وقام ميتشل بسلسلة من الزيارات المكوكية إلى المنطقة بدون أن ينجح فى إعادة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات، وأعرب الفلسطينيون عن خيبة أملهم بعد تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون التى وصفت السبت عرضا إسرائيليا للتجميد الجزئى للاستيطان بأنه "غير مسبوق".

ودعمت كلينتون طلب إسرائيل استئناف مفاوضات السلام فى أسرع وقت ودون شروط مسبقة مع الفلسطينيين الذين رفضوا هذا الاقتراح فى غياب تجميد كامل للاستيطان الإسرائيلى فى الضفة الغربية المحتلة.وحظا الموقف الفلسطينى بدعم عربى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة