رشيد يناقش تنمية الصادرات المصرية لكرواتيا

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2009 03:20 م
رشيد يناقش تنمية الصادرات المصرية لكرواتيا رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة خلال اجتماعه مع مجموعة ممثلى تجمعات الأعمال فى مصر تنمية بعض الصادرات المصرية، ومنها الملابس الجاهزة والسلع الهندسية والسلع الزراعية والكيماويات ومواد البناء وتكنولوجيا المعلومات للسوق الكرواتية.

وقال رشيد، تم الاتفاق على ترتيب زيارة لوفد من رجال الأعمال المصريين، إلى كرواتيا خلال النصف الأول من يناير القادم وترتيب لقاءات ثنائية مع نظرائهم الكروات فى إطار متابعة النتائج التى أسفرت عنها زيارة الرئيس محمد حسنى مبارك إلى كرواتيا ضمن جولة أوروبية تضمنت المجر وسلوفينيا وإيطاليا.

ونوه رشيد، إلى أن هناك عددا من المجالات يمكن التعاون فيها مع الجانب الكرواتى، خاصة فى مجال تطبيقات الزراعة العضوية، خاصة وأن الجانب الكرواتى لديه خبرة متميزة فى هذا المجال، موضحا أن هناك عددا من المشروعات المطروحة للتعاون بين الجانبين منها إنشاء خط ملاحى بين ميناء الإسكندرية وميناء ريجيكا الكرواتى على البحر الإدرياتيكى، بحيث يكون بوابة لنفاذ الصادرات المصرية إلى منطقة وسط وجنوب أوروبا ويجرى بحث إمكانية إنشاء منطقة تخزين للصادرات المصرية بالميناء.
وأضاف أنه سيتم بحث التعاون مع الجانب الكرواتى فى مجال المشروعات المطروحة فى إطار مبادرة الاتحاد من أجل المتوسط، خاصة وأن كرواتيا ستستضيف المؤتمر الوزارى لحماية البيئة فى إطار المبادرة خلال شهر نوفمبر الجارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة