بالصور.. "9 شركات" وذوى الإعاقة يتظاهرون بالتزامن مع استقالة حكومة الببلاوى.. عمال "شركات الغزل" يؤدون صلاة الجنازة على أحكام القضاء.."استصلاح الأراضى" أمام "الوزراء": "واحد اتنين المشير فين"

الإثنين، 24 فبراير 2014 07:02 م
بالصور.. "9 شركات" وذوى الإعاقة يتظاهرون بالتزامن مع استقالة حكومة الببلاوى.. عمال "شركات الغزل" يؤدون صلاة الجنازة على أحكام  القضاء.."استصلاح الأراضى" أمام "الوزراء": "واحد اتنين المشير فين" العمال المتظاهرون يرفعون نعش الأحكام القضائية
كتب أسماء زيدان وساندى ناصر ومصطفى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت المطالب الفئوية إلى الشارع المصرى بقوة، حيث شهد محيط مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، العديد من الوقفات الاحتجاجية والفئوية، بالتزامن مع استقالة حكومة الدكتور حازم الببلاوى.

حيث تظاهر العشرات من عمال شركة طنطا للكتان وغزل شبين والمراجل البخارية أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء، للمطالبة بتشغيل الشركات، وإقالة الفاسدين، وتطبيق الحد الأدنى للأجور، وتنفيذ أحكام القضاء التى صدرت من مجلس الدولة، وعودة المفصولين.

ومن جانبه، قال سمير على القزاز، المتحدث الرسمى باسم عمال غزل شبين، "إن حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء "المستقيل" كلف الشركة القابضة بتنفيذ حكم القضاء وعودة عمال شركة غزل شبين وطنطا للكتان على مدار ثلاثة أشهر، ولم يتم تنفيذ الأحكام حتى الآن".

وجدير بالذكر، أن العمال قد استخدموا عددًا من الأطباق الألمونيوم والتصفير لإزعاج المسئولين، لإجبارهم على الاستماع لمطالبهم، وجسد العمال أحكام القضاء بنعش، صلوا عليه وقام عدد من العمال بالعويل والصراخ على أحكام القضاء التى لم تنفذ، مرددين "يا لهوى يا خرابى".

وفى سياق متصل، تظاهر العشرات من عمال شركات "العقارية المصرية ومساهمة البحيرة ووادى كوم أمبو والعربية وريجوا للمياه الجوفية والعامة لاستصلاح الأراضى"، وذلك للمطالبة بحد أدنى وأقصى للأجور وإقالة الفاسدين وعودة المفصولين عن العمل وتفعيل القرار رقم 106 لسنة 2012 بعودة الست شركات لوزارة الزراعة.

وطالب عبد المرضى عبد العزيز، أحد العاملين بالشركة العقارية لاستصلاح الأراضى صندوق الطوارئ بصرف المرتبات المتأخرة لهم، لحين عودة الشركات إلى "الزراعة"، منددًا بوجود عدد من الفاسدين الموجودين بتلك الشركات ممن يجورون على حقوقهم.

وبدورهم، أعلن العشرات من العاملين بالمجلس القومى لشئون الإعاقة عن إضرابهم عن العمل، لحين الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ أول أكتوبر2013، وذلك فى البيان الذى أصدره العمال فى وقفة احتجاجية.

وأنهى المحتجون البيان بمقولة "رغم ذلك لن نترك خدمة هذا الوطن والأشخاص ذوى الإعاقة".

وقال علاء الهوارى، المحامى بالمجلس القومى لذوى الإعاقة، "إننا نطالب حازم الببلاوى رئيس الوزراء "المستقيل" بالقيام بواجباته القانونية كرئيس للمجلس القومى لشئون الإعاقة، بالتدخل الفورى لإصلاح أحوال المجلس من الفساد المالى والإدارى، وحل مشاكل العاملين.
وردد المتظاهرون هتافات نذكر منها (لا جبنة رومى ولا قراقيش بالطعمية يارب نعيش، القضاء قالها قوية الكتان وشبين مصرية، ياللى بتسأل إحنا مين إحنا عمال مفصولين، كل معاق فينا بيقول حقنا فين فى الدستور، كلنا بنقول مافيش مسئول فين ردك يا منصور ما قبضناش من ست شهور).





























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة