لليوم الثانى على التوالى..

بالصور .. تواصل إضراب عمال إدارة التقاوى الزراعية بكفر الشيخ

الإثنين، 24 فبراير 2014 10:41 ص
بالصور .. تواصل إضراب عمال إدارة التقاوى الزراعية بكفر الشيخ إضراب عمال إدارة التقاوى
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل العاملون بإدارة التقاوى، غلق أبواب الإدارة وأبواب المخازن بالجنازير لليوم الثانى على التوالى، وتوقفت الماكينات عن العمل وأضرب العاملون والعاملات المؤقتون بإدارة فحص واعتماد التقاوى بسخا، التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوى بوزارة الزراعة عن العمل وواصلوا اعتصامهم، للمطالبة بالتثبيت والتعيين أسوة بزملائهم فى الإدارات الأخرى بالوزارات المختلفة.

وأكد محمود عبد الله "من العاملين على نظام السركى"، أنهم يعملون بالإدارة بصفة مؤقتة، منذ أكثر من 15 عاما بمكافأة هزيلة لا تتجاوز الـ 5 جنيهات يوميا، وتقدمنا بأوراقنا أكثر من مرة من أجل التثبيت على درجة دائمة، إلا أننا فوجئنا بصدور القرار رقم 733 بتاريخ 2فبراير 2013م بتثبيت زملائنا فى الأماكن الأخرى التابعة للإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى.

وأضافت رباب عبد الواحد، فوجئنا بالواسطات والمجاملات تقوم بتعيين 5 منا فقط وتتجاهل الـ 500 الباقيين الباقين، وذلك على الرغم إننا جميعا نعمل فى مكان واحد، وذهبنا أكثر من مرة إلى وزارة الزراعة والإدارة المركزية بالجيزة ولكن دون جدوى.
وأشارت سامية على أنها الوحيدة هى وأحد زملائها بإدارة إنتاج التقاوى يعملون منذ 1996 بنظام سركى وتم تعين جميع زملائهم بعمل عقود لهم ويطالبان بالتثبيت أسوة بهم.

وقال محمود محمد نصار، أن مشكلة العاملين بإدارة فحص واعتماد وإنتاج التقاوى أنهم يعملون منذ فترة طويلة مابين 10 سنوات و20 سنة بمبالغ هزيلة لا تتعدى الـ5جنيهات يوميا لا تشملها أيام العطلات والإجازات الرسمية بنظام السركى "اليومية" ونحن نطالب الحكومة بتحويلنا من سركى يومية إلى عقد تأمينى شامل أو تثبيتنا بموجب مرور 3 سنوات بأحد أبواب الموازنة أسوة بزملائهنا فى البحوث الزراعية والميكنة والإنتاج الحيوانى والتفتيش الزراعى وتحسين الأراضى وهؤلاء جميعهم تم تثبيتهم.

وناشدوا، المسئولين وعلى رأسهم الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء ووزيرى الزراعة والمالية سرعة تثبيتهم.

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة