لمطالبته بحقوق المعلمين المادية والمهنية..

"الحق فى التعليم" يواجه الجمل بـ "موقع إلكترونى"

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2009 09:00 ص
"الحق فى التعليم" يواجه الجمل بـ "موقع إلكترونى" الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق المركز المصرى للحق فى التعليم، مساء أمس، الاثنين، موقعاً على شبكة الإنترنت، لتعريف المعلمين حقوقهم المهنية والمادية للمطالبة بها من وزير التعليم الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم.

وقال جمال الوكيل المستشار القانونى للمركز فى تصريحات "لليوم السابع" إن الموقع متاح أمام كل المعلمين لطرح أزماتهم، مؤكدا أن الموقع سيبرز ما وصفه بـ "أى انتهاك" يتعرض له المعلمون من قِبل وزارة التربية والتعليم أو داخل المديريات التعليمية بالمحافظات، بجانب الدعوة لاحتجاجات المعلمين التى تنظمها روابط المعلمين المستقلة وحركة "معلمى مصر".

وأشار جمال الوكيل إلى أن الموقع الإلكترونى للمركز سيقدم دعما قانونيا للمعلمين حول كيفية مواجهة أى مشكلات تخص أموال كادر المعلمين أو عقود التعيين أو العقود المؤقتة بالمدارس، وقال الوكيل إن المركز سيستغل موقعه الإلكترونى لدعوة المعلمين إلى دورات تدريبية تهدف إلى تحسين مستواهم المهنى، داعياً معلمى مصر للدخول على الموقع، وإيصال مطالبهم من خلاله لوزير التربية والتعليم.

وسيقوم المركز باستطلاع آراء المعلمين، إلكترونياً، حول عدد من قضايا التعليم على رأسها مسألة تطبيق "الجودة" داخل المدارس، مقدماً تعديلات مقترحة من المركز على قانون "جودة واعتماد المؤسسات التعليمية"، مع طرح أوراق بحثية لعدد من التربويين كانوا قد أعدوها فى مؤتمرات سابقة حول إصلاح التعليم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة