نجاة 118 سائحاً فى حادثين وقعا لباخرتين سياحيتين جنوب مصر

الإثنين، 31 ديسمبر 2007 10:40 م
نجاة 118 سائحاً فى حادثين وقعا لباخرتين سياحيتين جنوب مصر
كتب - أشرف الببلوشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت أجهزة الأمن من إنقاذ 118 سائحا من مختلف الجنسيات بعد تعرض الباخرتين اللتين كانتا تنقلانهم لسقوط واحتراق جزئى خلال رحلتهم من أسوان إلى الاقصر لقضاء ليلة رأس السنة .
كان اللواء محمود لطفى مساعد وزير الداخلية للمنطقة الجنوبية قد تلقى إخطارين منفصلين من اللواء وجدى الدالى مساعد مدير شرطة السياحة للوجه القبلى بتعرض الباخرة السياحية " رع 1" والتى تنقل 64 سائحا من جنسيات مختلفة لسقوط مفاجئ نتيجة لانخفاض منسوب المياه وخروجها عن المجرى الملاحى خلال رحلتها من الأقصر إلى أسوان أمام مدينة أرمنت . تم على الفور إنزال السائحين من سطح الباخرة ونقلهم إلى الطريق البرى عن طريق اللنشات السريعة، واضطرت الشركة المالكة للباخرة توفير اتوبيسات سياحية لنقل السائحين إلى أسوان لاستكمال رحلتهم.
وفى سياق متصل جاء الإخطار الثانى بتعريض الباخرة السياحية "لوب بين نايل" المملوكة لشركة "لوب توباج" لماس كهربائى أثناء توقف الباخرة بمرسى" إدفو" خلال رحلتها من أسوان إلى الأقصر حيث فوجئ 124 سائحا من جنسيات مختلفة وسائقى الباخرة باندلاع ألسنة النيران بالبار المركزى وإحداث تلفيات بالطابق الرابع، ونجحت جهود رجال الدفاع المدنى فى السيطرة على الحريق في الوقت المناسب ومنع امتداده إلى باقى طوابق الباخرة الأربعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة