برلمانى يدين تدهور الأوضاع بمصنع "هيبى" بقنا

الإثنين، 02 نوفمبر 2009 07:26 م
برلمانى يدين تدهور الأوضاع بمصنع "هيبى" بقنا وزير الاستثمار محمود محيى الدين
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب هشام القاضى، عضو مجلس الشعب، عن كتلة الإخوان بدائرة قوص بقنا بطلب إحاطة عاجل إلى كل من رئيس الوزراء ووزيرى الاستثمار والقوى العاملة عن الوضع السيىء والخطير الذى يعانيه العاملون بمصنع "هيبى" لإنتاج المستلزمات الطبية"، بقفط الذى يبلغ عددهم 450 عاملا، لعدم حصولهم على مرتبات لمدة 4 شهور.

وأكد القاضى أن عمال مصنع "هيبى" يعانون من البطالة والتشرد بعد إغلاق المصنع، وأصبحت عائلاتهم فى مهب الريح، ولا يوجد تأمينات لهم، وأصبحوا بدون عمل أو دخل يعيشون منه.

وعلى الرغم من معرفة المسئولين بالأحوال المتدهورة للعاملين بالمصنع الذى دفعهم إلى الاعتصامات المتكررة والإضرابات، إلا أنه لم تكن هناك أى استجابة.

كان مصنع "هيبى للمستلزمات الطبية" بقفط قد شهد عددا من الإضرابات والاعتصامات فى الشهور الماضية، بسبب عدم صرف المستحقات المالية للعاملين بالمصنع.

وأضاف مصدر مسئول بالمصنع أن الديون تراكمت على المصنع ولم يستطع سداد مستحقات العمال أو تكاليف تشغيله، مما تسبب فى إضراب العمال.

حيث أكد مصدر مسئول بالمصنع أن إضراب عمال مصنع "هيبى" جاء لعدم صرف مستحقاتهم عن الشهور السابقة ليس المشكلة الوحيدة التى تواجه إدارة المصنع، فبسبب تراكم الديون أيضا تم قطع التيار الكهربائى عن المصنع لعدم سداد فواتير كهرباء قيمتها 4 ملايين و250 ألف لأكثر من أسبوع، وأن المصنع يعانى من نقص بالخامات والمعدات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة