"البناء والتنمية": طارق الزمر الرئيس الشرعى للحزب ويحضر اجتماعاته كاملة رغم هروبه ويشاركنا فى اتخاذ القرارات.. والقيادى الهارب لـ"اليوم السابع": سأعود لمصر عندما أشعر أنى أستطيع "الدفاع عن الفقراء"

الأحد، 23 فبراير 2014 02:21 م
"البناء والتنمية": طارق الزمر الرئيس الشرعى للحزب ويحضر اجتماعاته كاملة رغم هروبه ويشاركنا فى اتخاذ القرارات.. والقيادى الهارب لـ"اليوم السابع": سأعود لمصر عندما أشعر أنى أستطيع "الدفاع عن الفقراء" طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، أن طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية الهارب خارج البلاد هو الرئيس الشرعى للحزب، وأن الحزب لن يجر أية انتخابات نظرا للظروف الراهنة، مشيرا إلى أن "الزمر" يحضر اجتماعات الحزب الدورية من خلال وسائل "الانترنت" ويشارك فى اتخاذ قرارات الحزب بصفته رئيسا للحزب.

وقال علاء أبو النصر أمين عام الحزب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع":"الدكتور طارق الزمر هو رئيس الحزب بعدما تم انتخابه فى يونيو الماضى وذلك وفقا لوائح الحزب الداخلية".

وأكد "أبو النصر" أن الحزب لن يجر أى انتخابات استثنائية، موضحا أن الدكتور طارق الزمر يحضر اجتماعات الحزب عبر وسائل مختلفة، كما أنه يشارك فى إدارة الحزب بصفته رئيسا منتخبا.

وبدوره قال عادل معوض المستشار القانونى لحزب البناء والتنمية:" لا يشترط أن يكون رئيس الحزب متواجدا بشخصه فى الحزب ولكن يشترط أن يكون مطلعا على الأحداث ويتواصل مع قيادات الحزب بحيث تتشاور قيادات الحزب بعضها مع بعض ليحددوا رؤية مستقبلية للحزب".

وأوضح أن رئيس الحزب الدكتور طارق الزمر مطلع على الأحداث ويتواصل بشكل دائما مع قيادات الحزب، مضيفاً:" لا يوجد مانع ليستمر طارق الزمر فى منصبه رئيسا للحزب، وبالتالى سيخلف من يقوم بالأعمال التى يريدها وهذه أحد الوسائل البديلة لعدم وجوده فى مصر".

وتابع:" ليس هناك مانع من ممارسة طارق الزمر حقوقه السياسية لأنه مجرد متهما، والاتهامات لا تمنع ممارسة الحقوق السياسية" مضيفاً:" كون الزمر متهمتا لا يقلل من شأن الحزب أو من شأن رئيس الحزب خاصة أن الدكتور طارق الزمر متهما فى كلمة ألقاها من خلال منصة اعتصام رابعة العدوية".

وأشار "معوض" إلى أن حزب البناء والتنمية سيعقد انتخابات داخلية للحزب بعد سنتين وفقا للمدة المحددة فى اللوائح الداخلية للحزب.

وبدوره أكد الدكتور طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية والهارب خارج البلاد أنه سيعود لمصر.

وقال "الزمر" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "عندما أشعر بأننى يمكن أن أدافع عن حقوق الفقراء والمظلومين فى مصر أكثر من دفاعى عنهم من الخارج سأعود لمصر".

وأكد "الزمر" أن التحالف الوطنى الداعم لجماعة الإخوان لم يصدر أو يطرح مبادرات خلال الأسبوع الحالى.

يُذكر أن طارق الزمر كان قد أمضى 30 عاما فى السجن بعد صدور حكم بتورطه فى عملية اغتيال الرئيس المصرى محمد أنور السادات عام 1981. وقد حُكم على القيادى فى "الجماعة" بالسجن 20 عاما لدوره فى مؤامرة الاغتيال و7 أعوام أخرى لمقاومة اعتقاله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة