وزير البترول يطالب "غاز مصر" بتوعية المواطنين بضرورة توصيل الغاز الطبيعى

الأحد، 23 فبراير 2014 02:01 م
وزير البترول يطالب "غاز مصر" بتوعية المواطنين بضرورة توصيل الغاز الطبيعى جانب من الزيارة
أسوان - عبدالله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، المسئولين عن شركة غاز مصر، سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوعية المواطنين بضرورة توصيل الغاز الطبيعى، نظرا لأن التأخير ليس فى مصلحة المشروع، خاصة من الناحية الاقتصادية، ذلك بسبب ارتفاع أسعار المعدات والخامات مع ثبات قيمة التعاقد الذى يدفعها المواطن.

وأوضح الوزير، أن توصيل الغاز الطبيعى يوفر على المواطن شهرياً أكثر ما ينفقه لشراء أسطوانات الغاز، كما أن الشركة تقدم تسهيلات للدفع وسداد القيمة المطلوبة عن طريق الأقساط الشهرية.

جاء ذلك أثناء زيارة وزير البترول المهندس شريف إسماعيل لشركة غاز مصر بقرية فارس فى مدينة كوم أمبو، وتفقده بئر البركة، برفقة محافظ أسوان مصطفى يسرى، ورئيس شركة غاز مصر المهندس فيصل أبو العز.

وقال المهندس فيصل أبو العز رئيس شركة غاز مصر، إن الشركة تستهدف 55 ألف عميل على مستوى محافظة أسوان، تم التنفيذ لـ15 ألف فى أسوان، ومتبقى حوالى 40 ألف سيتم التعاقد معهم فى الفترة القادمة، مبرراً أن العمل يسير ببطء بسبب عدم تعاقد العديد من المواطنين لتوصيل الغاز.

وأضاف أن المستهدف من توصيل الغاز الطبيعى فى المرحلة القادمة من الفترة 2014 إلى 2017 ضمن خطة البترول لمدينة كوم أمبو 10 آلاف وحدة سكنية، وإدفو 17 ألف وحدة سكنية، مشيراً إلى أن تنظيم حملات توعية لتعريف المواطنين بأهمية توصليهم للغاز الطبيعى بالمنازل، وذلك بسبب البطء فى التعاقدات التى تؤخر الانتهاء من العدد المستهدف فى الوقت المحدد.

وأشار إلى أنه جارى توصيل الغاز الطبيعى لمصنعى لب الورق والسكر بمدينة إدفو، وسيتم الانتهاء منه خلال الثلاثة شهور القادمة، يعقبها البدء فى توصيل الغاز إلى المدينة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة