اليونسيف ينادى لجمع 2.2 مليار دولار لمساعدة 85 مليون شخص حول العالم

الجمعة، 21 فبراير 2014 04:45 م
اليونسيف ينادى لجمع 2.2 مليار دولار لمساعدة 85 مليون شخص حول العالم جانب من الفقر بالعالم ـ أرشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونسيف" اليوم وعلى لسان المتحدثة باسمها فى جنيف ميريكسى ميركادو عن نداء إنسانى لتوفير مبلغ يصل إلى 2.2 مليار دولار خلال العام الحالى لتخصيصه لمساعدة ما يقرب من 85 مليون شخص، منهم 59 مليون طفل (40% منهم فى سوريا والمنطقة) يواجهون الصراعات المسلحة والكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ الأخرى فى 50 بلدا.

وقال تيد شيبان، مدير اليونسيف لحالات الطوارئ، إن دولة جنوب السودان تشهد صراعا على نطاق واسع يعطل حياة ملايين الأطفال هناك، فى الوقت الذى نزح أكثر من 400 ألف طفل وعائلاتهم فى البلد الأفريقى المضطرب، ووصل عدد من يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية إلى ما يزيد عن 3.2 مليون شخص.

وفى ذات الإطار، وبينما شدد شيبان على أن توفير التمويل وبشكل عاجل للمساعدات الموجهة إلى دولة جنوب السودان بات أمرا ملحا من أجل منع وقوع كارثة إنسانية، فقد أشار إلى أطفال جنوب السودان قد انضموا بمحنتهم إلى الملايين من الأطفال فى سوريا وجمهورية أفريقيا الوسطى.

ولفت مدير عمليات الطوارئ باليونسيف إلى أنه، وإن كان الاهتمام الإعلامى يتوجه إلى تلك الدول تحديدا باعتبار أزماتها المعقدة، إلا أن هناك حالات يائسة أخرى للأطفال فى دول أخرى تشمل أفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكولومبيا وميانمار والصومال واليمن.

وأضاف أنه بالنسبة لسوريا والمنطقة فإن اليونيسيف تناشد الجهات المانحة توفير تمويل يصل إلى حوالى 835 مليون دولار لتقديم المساعدات المنقذة للحياة بما فيها التطعيمات والتعليم والحماية وبرامج التماسك الاجتماعى، ونوه شيبان إلى أن الأطفال فى حالات الطوارئ يمثلون الفئة الأضعف والتى تواجه مخاطر عالية من العنف والاستغلال والمرض والإهمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة