وزير البترول فى زيارة تفقدية لقنا.. نركز على توصيل الغاز الطبيعى لتحقيق التنمية وزيادة الإنتاج.. ورئيس "القابضة للبترول":انتهينا من إمداد الغاز لـ1200عميل تجارى و77 مصنعا فى 8 محافظات حتى يناير الماضى

الجمعة، 21 فبراير 2014 12:55 م
وزير البترول فى زيارة تفقدية لقنا.. نركز على توصيل الغاز الطبيعى لتحقيق التنمية وزيادة الإنتاج.. ورئيس "القابضة للبترول":انتهينا من إمداد الغاز لـ1200عميل تجارى و77 مصنعا فى 8 محافظات حتى يناير الماضى المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، بأن التركيز الأساسى من قبل الوزارة على الانتهاء من توصيل الغاز لعدد من المشروعات الصناعية القائمة لدعم جهود الدولة فى تحقيق التنمية وزيادة الإنتاج، مؤكدا أن توصيل الغاز ينعكس إيجابيا فى صورة فرص عمل والمساهمة فى انتعاش للاقتصاد والتجارة للعديد من الأنشطة الخدمية المكملة للسوق المحلى بالصعيد.

وأوضح إسماعيل مدى أهمية المتابعة والتنسيق المتواصل مع الشركات العاملة لتوصيل الغاز للصعيد لضمان الالتزام بمعدلات التوصيل المطلوبة، وإنجازها فى الوقت الزمنى المحدد.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التى قام بها المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية بمحافظة قنا، يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، لتفقد عددا من مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمصانع والوحدات السكنية من خلال المشروع المتكامل لتوصيل الغاز الطبيعى لمحافظات جنوب الصعيد، وقام خلال الزيارة بإشعال أول موقد للعمل بالغاز الطبيعى بمدينتى قوص ودشنا، إلى جانب وضع حجر الأساس لمحطة تخفيض ضغط الغاز والقياس بمدينة قنا.

وأكد إسماعيل أن مشروعات توصيل الغاز تستهدف التركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة والمنشآت التجارية للتيسير على المواطنين وتحقيق استفادة أكبر عدد من الأسر من الغاز الطبيعى كخدمة نظيفة وحضارية، إلى جانب إحلال الغاز الطبيعى محل البوتاجاز، موضحا أن قطاع البترول يولى اهتماما كبيرا بالتوسع فى توصيل الغاز للمنازل، وخاصة محافظات الصعيد.

ومن جانبه، قدم المهندس فيصل أبو العز رئيس شركة غاز مصر بشرح تفصيلى حول خطة عمل الشركة بمحافظة قنا، موضحا أنه تم توصيل الغاز إلى 1200 وحدة سكنية بمدينتى قوص ودشنا، بالإضافة إلى توصيل الغاز الطبيعى إلى 4 مصانع للسكر والورق بالمدينتين، إلى جانب توصل الغاز لمجمع ألومنيوم بمدينة نجع حمادى.

وأشار أبو العز، أن المستهدف توصيل الغاز إلى 15 ألف وحدة سكنية إلى مدينة قوص وما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية بدشنا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تعدية نهر النيل وتنفيذ خطة الغاز المغذى لمدينة قنا بطول 7 كيلو متر، والبدء فى تنفيذ الأعمال المدنية لمحطة تخفيض الضغط وغرف البلوف تمهيدا لتغذية مدينة قنا بالغاز، اعتبارا من العام المالى القادم، حيث المستهدف توصيله لحوالى 60 ألف وحدة سكنية بالمدينة.

وفى نفس السياق، أضاف المهندس مصطفى صفوت رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، أن المستهدف من توصيل الغاز لحوالى 467 ألف وحدة سكنية بمختلف محافظات جنوب الوادى خلال السنوات الثلاثة القادمة بدءا من عام 2014- 2015، مشيرا إلى أن ما تم توصيله حتى نهاية يناير الماضى بلغ حوالى 424 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى توصيل الغاز إلى 1200 عميل تجارى و77 مصنعا بمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة