انفراجة فى مشكلة الصرف الصحى "بقرنفيل" بعد تبرع الأهالى بثمن الأرض

الخميس، 20 فبراير 2014 01:55 ص
انفراجة فى مشكلة الصرف الصحى "بقرنفيل" بعد تبرع الأهالى بثمن الأرض صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى انفراجة لأزمة مشكلة الصرف الصحى التى أرقت مضاجع عشرات الآلاف من قاطنى قريتى "قرنفيل" و"أجهور الصغرى" التابعتين لمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، أبدى الأهالى استعدادهم للتبرع بـ6 قراريط لإنشاء محطة معالجة جديدة لمياه الصرف الصحى، على أن تكون تكلفة المحطة مناصفة بين القريتين لتخفيف العبء عن كاهل الدولة والاعتماد على الجهود الذاتية فى تمويل المشروع.

من جانبه قدم الحاج جميل عويس القائم بأعمال عمدة قرية قرنفيل شكره وامتنانه العميق لمحافظ القليوبية على اهتمامه الشديد لحل مشكلة الصرف الصحى بالقرية، وسعيه الدؤوب لإيجاد حلول سريعة لمعالجة هذه المشكلة التى كانت سببا مباشرا فى انتشار الكثير من الأمراض والأوبئة بين عدد من سكان القرية، خاصة أمراض الكبد والفشل الكلوى، مشيرا إلى الدور الإيجابى لعمدة أجهور الصغرى الذى كان لتعاونه أكبر الأثر فى إيجاد مخرج لحل هذا المشكلة.

وكان المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة قد عقد لقاء مع عدد من وجهاء قرية قرنفيل للوقوف على الوضع الحالى لمشروع الصرف الصحى بالقرية، حيث أبدى الأهالى استعدادهم للمساهمة فى استكمال الصرف الصحى بالقرية.

وأكد مجاهد أنه بصدد التعاون مع كلية الهندسة ببنها لإنشاء محطة صرف صحى بالحلول غير التقليدية بقرية قرنفيل، وذلك بعد إجراءات تفصيلية للمشروع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة