ننشر تفاصيل محاكمة المتهمين فى "مذبحة رفح الثانية".. الدفاع يطلب التأجيل وتصاريح لمقابلة الموكلين.. وحبارة يقاطع محاميه ليتحدث هو.. ومتهم: "أنا شمال يافندم".. والقاضى يستبعده لإثارته الشغب

الأربعاء، 19 فبراير 2014 10:30 م
ننشر تفاصيل محاكمة المتهمين فى "مذبحة رفح الثانية".. الدفاع يطلب التأجيل وتصاريح لمقابلة الموكلين.. وحبارة يقاطع محاميه ليتحدث هو.. ومتهم: "أنا شمال يافندم".. والقاضى يستبعده لإثارته الشغب محاكمة المتهمين فى "مذبحة رفح الثانية"
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جلسة لم تستغرق الساعة،المنعقدة بمعهد أمناء
الشرطة بطرة، قرر المستشار محمد فهمى شرين فهمى رئيس محكمة جنايات القاهرة، رفع جلسة محاكمة 34 متهما من خلية "المهاجرين والانصار" للقرار، وذلك على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم، من بينها مقتل 25 جنديا من قوات الأمن المركزى فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "مذبحة رفح الثانية"، بعد سماع طلبات الدفاع.

بدأت الجلسة فى تمام الساعة الثامنة والنصف، ودخل المتهمون قفص الاتهام، وبدأ بعضهم الحديث مع المحامين ومع وسائل الإعلام، ثم تلا ممثل النيابة أمر الإحالة والاتهامات الموجهة إلى المتهمين، وطلبت المحكمة من الدفاع المستندات الدالة على الوكالة، فطلب أحد المتهمين ويدعى "محمد إبراهيم عبد الله عساكر" الحديث إلى هيئة المحكمة.

وقال: "إن قرار ضبطه تم بالخطا، وذلك لورود تشابه أسماء بينه وبين أحد الأشخاص، وأنه تم القبض عليه باسم الشهرة وليس اسمه الحقيقى، وانه فى غضون الفترة التى أشار إليها أمر الإحالة كان المتهم خارج البلاد".

واستطرد المتهم: "التحريات قالت إننى متزوج وأنا غير متزوج، وأنا كنت محبوس على ذمة قضية مخدرات، "أنا شمال يافندم"،وبعد انتهاء حديثه للقاضى حاول المتهم الحديث مرة أخرى، إلا أن القاضى قرر استبعاده من الجلسة لإثارته الشغب.

كما استمعت المحكمة إلى دفاع باقى المتهمين والذين طلبوا مد أجل القضية للاطلاع وتصوير المستندات الخاصة بالقضية، والتصريح لهيئة الدفاع بمقابلة المتهمين، كما طالب دفاع المتهم "محمد إبراهيم عساكر" بإخلاء سبيل موكله، وأستخراج شهادة ميلاد من السجل المدنى تفيد بأن المتهم غير متزوج.

وعندما هم دفاع المتهم الثانى "عادل حبارة" بالمرافعة، قاطعه حبارة رافضا حديثه قبل أن يتحدث هو إلى هيئة المحكمة، وهو ما جعل القاضى يستمع إلى محامى آخر، وتحدث بعض المتهيمن إلى دفاعهم من خلف قفص الاتهام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة