وزير البحث العلمى يشهد غدا مسابقة المبتكر الشاب بالجامعة الأمريكية

الأربعاء، 19 فبراير 2014 03:38 م
وزير البحث العلمى يشهد غدا مسابقة المبتكر الشاب بالجامعة الأمريكية وزير البحث العلمى الدكتور رمزى استينو
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد وزير البحث العلمى الدكتور رمزى استينو غدا الخميس، انطلاق مسابقة برنامج "المبتكر الشاب" التى تنظمها جمعية نهضة المحروسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بميدان التحرير، تحت رعاية الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى السابق ومستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وصرح المستشار الإعلامى للوزارة محمد حجازى، بأن الوزارة تضع ضمن أولوياتها دعم وتحفيز النشء والشباب على الابتكار والاختراع من خلال دعم العديد من المسابقات والمبادرات العلمية، مشيرا إلى جمعية نهضة المحروسة تعتبر من الجمعيات المتميزة فى مجال رعاية المبتكرين والنابغين من شباب الباحثين.

ومن جانبها، أوضحت ندى الجمال مدير المشروع، أن الجمعية تحتضن برنامج "جوائز المبتكر الشاب" منذ عام 2004 بهدف تشجيع ثقافة البحث والتطوير بمصر، وحقق البرنامج هذا الهدف عن طريق توفير الدعم المالى وفرص التدريب والفرص المهنية لشباب العلماء والمهندسين والباحثين المصريين، للمشاركة فى البحث والتطوير على مستوى الطلبة والخريجين.

وأضافت: أن البرنامج على مدار الأعوام السابقة توسع ليغطى كل الجامعات الحكومية المصرية، بما فى ذلك جميع كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والعلوم والزراعة على مستوى الجمهورية، وتنفيذ شراكات مع عدد من الشركات التجارية والجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية، حيث تم تمويل 670 مشروعا استفاد منها ما يقرب من 3800 باحث ومبتكر شاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة