الصحافة الإسبانية: أرباب العمل فى كتالونيا يطالبون بالاستقرار فى البلاد.. إيفو موراليس: الولايات المتحدة وراء اضطرابات فنزويلا للإطاحة بمادورو.. ماريانو راخوى يهنئ تمام سلام بحكومة لبنان الجديدة

الأربعاء، 19 فبراير 2014 01:40 م
الصحافة الإسبانية: أرباب العمل فى كتالونيا يطالبون بالاستقرار فى البلاد.. إيفو موراليس: الولايات المتحدة وراء اضطرابات فنزويلا للإطاحة بمادورو.. ماريانو راخوى يهنئ تمام سلام بحكومة لبنان الجديدة
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس: أرباب العمل فى كتالونيا يطالبون "ماس" بالهدوء والاستقرار فى البلاد
قالت صحيفة الباييس الإسبانية تحت عنوان "أرباب العمل الكتالونيين يرفضون خيار السيادة"، إن رؤساء المقاولات بكتالونيا، طالبوا رئيس المقاطعة أرتور ماس بالهدوء والاستقرار" فى البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن أرباب العمل فى كتالونيا أعلنوا عن رفضهم لطلب "ماس" من الانخراط فى مسلسل رئيس كتالونيا السيادى، وطالبوا رئيس الحكومة الإسبانية مارايانو راخوى بفتح الحوار.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيسى "فومنتو" وكونفدرالية منظمات المقاولات الإسبانية، أكدا أن هدفهما الوحيد هو "خلق الثروة ومناصب الشغل"، مبرزة أن "النسيج المقاولاتى حاول الإبقاء على نفسه بمنأى عن الانجراف السيادى" لأرتور ماس.

وأضافت أن "ماس" فشل عندما طالب المقاولين بالانخراط فى التحدى الاستقلالى"، مشيرة إلى أن زعيما "فومنتو" وكونفدرالية منظمات المقاولات الإسبانية، كانا واضحين" تجاه مطلب الزعيم القومى الكتالونى.


الموندو: "موراليس" يتهم الولايات المتحدة بأنها وراء الاضطرابات فى فنزويلا للإطاحة بمادورو
قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن الرئيس البوليفى إيفو موراليس اقترح على اتحاد دول أمريكا اللاتينية "أوناسور" الدعوة لاجتماع طارئ بشأن فنزويلا التى تشهد حالة من عدم الاستقرار بسبب المظاهرات التى أودت بحياة 4 أشخاص وعشرات المصابين، متهما الولايات المتحدة بإشعال الاضطرابات فى فنزويلا بهدف الإطاحة بحكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

ونقلت الصحيفة قول موراليس، إن "فنزويلا ليست وحدها"، مضيفا أن كتلا إقليمية مثل أوناسور ومجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبى والتحالف البوليفارى للأمريكتين، أعربت عن دعمها.

وأضاف "موراليس" أن التوترات فى فنزويلا ترجع إلى مؤامرة دولية، تهدف إلى تحويل الإصلاحات الاشتراكية للرئيس الراحل هوجو شافيز عن مسارها.

وأسفرت الاحتجاجات العنيفة فى فنزويلا منذ الأسبوع الماضى عن مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 70 آخرين. وأمرت الحكومة يوم الاثنين بطرد ثلاثة دبلوماسيين أمريكيين اتهمتهم بالتحريض على الاحتجاجات.


إيه بى سى: "راخوى" يهنئ تمام سلام بتأليف الحكومة اللبنانية الجديدة
قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى، هنأ تمام سلام على تأليف الحكومة اللبنانية الجديدة، وقال فى برقية تهنئة "خبرتكم الجديرة بالثقة ستعود على بلدكم بالمنفعة"، كما أعرب عن تمانياته له بتحقيق المزيد من النجاحات فى المستقبل".

وأكد "راخوى" فى رسالته على دعم إسبانيا له ولحكومته والمؤسسات اللبنانية للدفاع عن الاستقرار والأمن فى البلاد.

وقال "راخوى" إن "الوحدة الوطنية واعتدال المجموعات والقوى السياسية كافة، إنما يشكلان الركائز الأساسية التى ستجعل لبنان تصل لحلول مناسبة لحل جميع مشكلاتها، وتواجه التحديات العالقة والتغلب على الظروف الإقليمية والوطنية الصعبة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة