وزير التخطيط يناقش مع "الجايكا" تطورات مشروعى المتحف المصرى الكبير

الأحد، 16 فبراير 2014 09:53 م
وزير التخطيط يناقش مع "الجايكا" تطورات مشروعى المتحف المصرى الكبير أشرف العربى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والتعاون الدولى، هاديكى ماتسوناجا، رئيس مكتب الجايكا فى القاهرة اليوم الأحد لمتابعة سير أهم مشروعات التعاون المشترك بين الجانبين وعلى رأسها مشروع المتحف المصرى الكبير ومشروع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وكذلك مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

وأكد العربى على استعداد الحكومة المصرية للتعاون والتنسيق مع الشريك اليابانى لاتخاذ كل ما يلزم للانتهاء من المشروعات المذكورة ودفع ملف التعاون المشترك قدماً بما يحتويه من مجالات متعددة وأيضاً فتح مجالات جديدة مع الشريك اليابانى، حكومة ومستثمرين.

كما تناول اللقاء مشروع التوسعات فى مستشفى الأطفال الجامعى – أبو الريش، وهو المشروع الممول بمنحة مقدمة من الشريك اليابانى بقيمة 20 مليون دولار والمتوقع البدء فى تنفيذه قريباً.

كما تطرق الوزير إلى الندوة المقرر عقدها – خلال الأسبوع المقبل - برعاية الجايكا وبالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومشاركة عدد كبير من المسئولين بالحكومة ومؤسسات ومنظمات التنمية لبحث كيفية تحقيق التنمية الشاملة وخلق الفرص الاقتصادية مع إعطاء أهمية خاصة للتنمية الريفية والدور الهام لشركاء التنمية فى هذا الأمر.

من جانبه أكد مسئول الجايكا على اهتمام الجايكا بالتنسيق والتعاون مع الجهات المصرية لتبادل الخبرات اللازمة فى المجالات التى تحتل الأولوية لدى الحكومة المصرية. واختتم السيد الوزير اللقاء بالتأكيد على ترحيب الجانب المصرى بهذا التعاون كما تتطلع الحكومة إلى رفع مستوى التعاون المشترك بما يرقى لمستوى العلاقات التاريخية والصداقة العميقة بين مصر واليابان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة