"القابضة لمصر للطيران": مشروع هنجر الحاويات يحقق 4 ملايين أرباحا سنوية

الأحد، 16 فبراير 2014 03:51 م
"القابضة لمصر للطيران": مشروع هنجر الحاويات يحقق 4 ملايين أرباحا سنوية الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران رئيسية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن شركة مصر للطيران للصناعات المكملة نجحت فى الحصول على اعتماد سلطة الطيران المدنى المصرى للقيام بتجميع وإصلاح وصيانة معدات التحميل على الطائرات داخل هنجر الحاويات التابع للشركة والذى تم افتتاحه فى مايو 2013، وذلك وفقاً للتشريعات الدولية المُطبقة فى هذا المجال.

ويأتى ذلك فى ظل استمرار الشركة الوطنية مصر للطيران وشركاتها التابعة فى تقديم منتجات وخدمات جديدة فى مجال الطيران والسفر لعملائها سواء من المسافرين على رحلاتها أو شركات الطيران العربية والأجنبية المتعاقدة معها.


وأضاف كمال، أن هذه الخطوة تأتى فى إطار السياسة التى تتبعها الشركة لترشيد النفقات وتحقيق الاكتفاء الذاتى بين شركات مصر للطيران من خلال تصنيع منتجات محلية بأيد مصرية لتوفير العملة الأجنبية التى يتم بها شراء هذه المنتجات المغذية فى مجال صناعة النقل الجوى بدلاً من استيرادها من الخارج.

وأشار إلى أن مشروع هنجر الحاويات سيوفر حوالى من أربعة إلى ستة ملايين جنيه سنوياً للشركات الشقيقة داخل مصر للطيران، كما أنه من المتوقع أن تصل أرباحه التقديرية إلى أربعة ملايين جنيهاً سنوياً لشركة الصناعات المكملة.

من ناحية أخري، صرح المهندس علاء عبد الواحد رئيس شركة الصناعات المكملة، أن فكرة إنشاء مصنع الحاويات بدأت منذ حوالى أربع سنوات وكانت تقوم على أساس صيانة الحاويات والأعمال الخدمية فقط أما الأن وبعد أن حصلت الشركة على اعتماد سلطة الطيران المدنى فسوف تبدأ فوراً فى تصنيع الحاويات بكافة أنواعها وأحجامها وطرحها للعملاء بعد الاطمئنان على مستوى جودتها لتكون قادرة على منافسة الحاويات المستوردة".

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران للصناعات المكملة تعتبر من الشركات الرائدة فى مجال توفير مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات اللازمة لتشغيل شركات الطيران ومنها قطع الغيار البلاستيكية غير الهيكلية وأدوات ومنتجات تقديم الخدمة على الطائرات، وتصنيع سلالم ومنصات صيانة الطائرات وتجميع وصيانة وتصنيع الحاويات وعربات نقل الأمتعة وتصنيع كافة بنود الزى للعاملين بقطاع الطيران وإنتاج كافة المطبوعات اللازمة لتشغيل شركات مصر للطيران وكذلك العملاء من خارج الشركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة