فى عظته الأسبوعية..

البابا: أعرف من يحاول النيل من استقرار الكنيسة

الخميس، 29 أكتوبر 2009 07:37 م
البابا: أعرف من يحاول النيل من استقرار الكنيسة البابا يكشف مؤامرة العلمانيين على الكنيسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف البابا شنودة خلال عظته أمس، الأربعاء، عن أن الكنيسة تتعرض لمؤامرة من قبل شرذمة قليلة، مؤكدا ذلك بقوله، "إننا لا نوافق على تغيير القرعة، وأنا حتى الآن لم أتكلم وساكت بس أنا فاهم اللعبة كاملة، وعارف الناس بالاسم واحد واحد".

ووصف البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، تغيير لائحة انتخاب البطريرك بأنه "أمر يخص البطريرك القادم"، وقال إن لديه بعض الملاحظات فى تعديل اللائحة منها، أولا أن يكون مقدم اللائحة هو هيئة كنسية والمجمع المقدس، وليس شخصا علمانيا فالذى قدم اللائحة الموجودة حاليا هو المجمع المقدس وهى الجهة الرسمية الخاصة بالكنيسة، كما أكد البابا أنه لا يصح أن يكتب مشروع لائحة مفصلة لشخص معين على "مقاسه" الخاص.

كما نفى البابا تسلمه لأى نسخة من مشروع لائحة جديدة من العلمانيين، كما تردد فى الصحف قائلا: "الذين يكتبون هذا كانوا يحلمون فنحن الآن نعمل ولا نتكلم".

وأثناء إجابة البابا على الأسئلة ظهرت "حمامة" بجوار البابا شنودة أثناء تقديم محاضرته الأسبوعية، وقام الآلاف من الحاضرين بتصفيق والتهليل فقال البابا لهم، "أصل معروف إن الحمام لا يطير بالليل ودى حاجة شاذة".

وطالب البابا من الكنائس جوابات بأسماء المرتلين لرفع مرتبتهم وتعينهم مثل الكهنة، جاء هذا ردا على سؤال لأحد المرتلين يطالب بتعينه... ورفض البابا قبول شاب عمرة (16 عاما) يريد الرهبنة قائلا، "لما تكون راجل ابقى روح للدير".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة