إيران: منظومة صاروخية محلية أكثر تطورا من "إس 300" فى مراحلها النهائية

السبت، 15 فبراير 2014 11:00 ص
إيران: منظومة صاروخية محلية أكثر تطورا من "إس 300" فى مراحلها النهائية حسن روحانى رئيس إيران
طهران (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف قائد مقر الدفاع الجوى الإيرانى "خاتم الأنبياء العميد فرهاد إسماعيلى عن إنجاز البنية الأساسية لمنظومة "باور 373" الصاروخية الإيرانية الأكثر تطورا من منظومة الصواريخ الروسية "إس 300" للدفاع الجوى.

وقال العميد إسماعيلى فى تصريح خاص لوكالة أنباء "فارس" اليوم السبت، إنه تم إنجاز البنية الأساسية للمشروع الصاروخى "باور 373" عبر تجاوز العقبات الرئيسية وسيتم الانتهاء من هذه المنظومة المتطورة فى إطار الخطة الخمسية، وأردف قائلا، نأمل فى أن نشهد فى نهاية هذه الخطة منظومة ممتازة وأقوى من "إس 300" فى الدفاع الجوى الإيرانى.

وصرح العميد إسماعيلى بأنه سيتم فى المرحلة الثانية من هذا المشروع، العمل على أمور مثل الرادار، ومعدات الإطلاق، والصاروخ ذاته.

وذكرت فارس، أن الخطة الخمسية تنتهى فى مارس عام 2016 ومن ضمن الأمور التى تتضمنها رفع المستوى النوعى والكمى للدفاع الجوى للبلاد، وإيجاد التنسيق تحت إشراف مقر الدفاع الجوى "خاتم الأنبياء (ص)".

يشار، إلى أن روسيا منعت تزويد إيران بالمنظومة "إس -300" استجابة لقرار مجلس الأمن بحظر توريد أسلحة للجمهورية الإسلامية، بسبب برنامجها المزعوم لتطوير أسلحة نووية.

ورفعت إيران دعوى قضائية للحصول على تعويض بقيمة أربعة مليارات دولار ضد موسكو بسبب عدم إتمام الصفقة التى تم التوقيع عليها فى عام 2007، وتحاول موسكو تسوية المسألة خارج نطاق القضاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة