كرزاى: الاتفاق الأمنى مع واشنطن يجب أن يضمن أمن واستقرار أفغانستان

الجمعة، 14 فبراير 2014 12:33 م
كرزاى: الاتفاق الأمنى مع واشنطن يجب أن يضمن أمن واستقرار أفغانستان حامد كرزاى الرئيس الأفغانى
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الأفغانى حامد كرزاى مجددا ضرورة ضمان الاتفاقية الأمنية الثنائية بين كابول وواشنطن، لإحلال السلام والاستقرار فى أفغانستان.

وقال كرزاى، فى تصريحات أوردتها صحيفة "كاما " الأفغانية على موقعها الإلكترونى اليوم، الجمعة، إن الاتفاق الأمنى لن يكون مفيدا لأفغانستان إذا مهد الطريق فقط نحو تواجد القواعد الأمريكية فى أفغانستان، مشددا على ضرورة ألا يؤثر الاتفاق على استقرار البلاد.

وانتقد كرزاى فى الوقت نفسه طريقة محاربة القوات الأجنبية للإرهاب، لافتا إلى أن الإرهاب ليس فى القرى والمنازل الأفغانية، موضحا أن واشنطن حريصة على تواجد قواتها فى أفغانستان بهدف مصلحتها، إلا أنه أكد على أن بلاده ستواصل تحالفها الوثيق مع الولايات المتحدة، فقط إذا ضمن الاتفاق الأمنى بينهما سلام واستقرار البلاد، واحترام المصالح المشتركة للبلدين.وأضاف أن حركة طالبان تريد إجراء محادثات السلام، معربا عن أمله فى أن تبدأ طالبان مفاوضات مباشرة مع المجلس الأعلى للسلام فى أفغانستان قريبا.

ووعد كرزاى أيضا بإجراء الانتخابات الرئاسية فى 5 أبريل المقبل كما هو مقرر، مما يتيح الفرصة للشعب الأفغانى بالتصويت واختيار الرئيس القادم للبلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة