جامعة الإسكندرية التاسعة عربيا والـ13 إفريقيا فى تصنيف مؤشر ويبوميتركس

الخميس، 13 فبراير 2014 01:46 م
جامعة الإسكندرية التاسعة عربيا والـ13 إفريقيا فى تصنيف مؤشر ويبوميتركس الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية- محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت جامعة الإسكندرية تقدما فى إصدار فبراير 2014 لمؤشر ويبوميتركس العالمى للجامعات، لقياس جودة الخدمات التعليمية والبحثية لأكثر من عشرين ألف جامعة حول العالم.

حيث انتقلت من المركـز 32 إلى المركز 9 على المستوى العربى، والمركز 13 على المستوى الأفريقى، والمركز الثالث على مستوى مصر بعد جامعتى القاهرة وعين شمس بعد أن كانت فى المركز السابـع.

كما حققـت جامعـة الإسكندريـة ترتيباً متقدماً فى التصنيف الأسترالى 4 ICU لعام 2014، واحتلت المركز التاسع على مستوى أفريقيا، والمركز الثالث على مستوى مصر بعد جامعتى القاهرة وعين شمس.


وفى هذا السياق أشار الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية إلى أن هذه التصنيفات تركز على ظهور المحتوى الأكاديمى والأبحاث على شبكة الإنترنت، لكل من الطلاب والأكاديميين والمراكز البحثية التابعة للجامعات وإتاحة الوصول إليها.

وأوضح رئيس الجامعة أن الحضور الإلكترونى يقاس بالنشاطات ومستوى متابعتها على مواقع الجامعات الإلكترونية، مضيفا أن تقدم الجامعة يعود إلى الجهود الأكاديمية والإدارية ومن الأساتذة والطلاب والعاملين فى تنمية المعايير المؤدية إلى التواجد فى هذه المكانة المتميزة ضمن قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم.

ولفت إبراهيم إلى أن الجامعة وضعت خطة لتطوير الموقع الإلكترونى والبوابة الإلكترونية للجامعة لتزويدها بالمعلومات والملفات التى تعكس التصور الحقيقى لها، مما سيساعد على التقدم إلى مراكز أعلى فى هذه التصنيفات العالمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة