أسامة إبراهيم: 3 آلاف طالب من دول مختلفة يدرسون بجامعة الإسكندرية

الخميس، 13 فبراير 2014 12:49 م
أسامة إبراهيم: 3 آلاف طالب من دول مختلفة يدرسون بجامعة الإسكندرية أسامة إبراهيم
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن د. أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة بها 3000 طالب من دول مختلفة للدراسة بكليات الجامعة بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا.


جاء ذلك خلال لقاء أ.د أسامة إبراهيم رئيس الجامعة مع أعضاء نادى روتارى فاروس مساء أمس الأربعاء 12/2/2014 بالنادى السورى.

وأعلن أن الجامعة طورت استراتيجيتها فيما يتعلق بالرؤية والرسالة بهدف الوصول للعالمية، ولكى يصبح للجامعة برامج دولية تجتذب إليها عدد أكبر من الطلاب بالخارج.


وأضاف أن الجامعة تسعى خلال الفترة القادمة أن تكون منطقة جاذبة لطلاب دول الشرق الأوسط وأفريقيا عن طريق الاتفاق مع الجامعات المرموقة بالخارج، لتقديم برامجها بجامعة الإسكندرية ومنح درجات علمية مشتركة.




وأشار رئيس الجامعة أن الجامعة حريصة على توطيد العلاقات مع الدول الافريقية لذا شرعت فى فتح عدة فروع للجامعة بكل من جنوب السودان وتشاد وأديس أبابا وتقديم منح دراسية سنوياً لطلاب جامعة موى بكينيا إيماناً منها بأثر توطيد هذه العلاقات فى تعزيز دور مصر فى القارة الافريقية وبناء علاقات متينة بين الشعوب وليس الحكومات .



وأضاف أ.د أسامة إبراهيم أن الجامعة بالرغم من التحديات العديدة التى تواجهها فى هذه المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد إلا أنها قامت باتخاذ خطوات حقيقية لرفع اسم الجامعة كان أهمها إنشاء " مركز لاعداد الطالب للتوظف " لمساعدة الطالب على التأهل خلال سنوات الدراسة وتزويده بالبرامج المؤهلة التى تساعده على الحصول على فرصة عمل مناسبة فور تخرجه ، وأيضاً إنشاء جامعة أهلية وسيتم تخصيص مكان لها بأرض الجامعة بأبيس وستكون جامعة غير تقليدية قائمة على البرامج الحديثة كالنانوتكنولجى وعلوم البيئة والطاقة غيرها يشارك فيها أساتذة من كليات مختلفة ، وناشد رئيس الجامعة أعضاء نادى روتارى بالمشاركة فى دعم إنشاء هذه الجامعة عن طريق توجيه مصادر التمويل للجوانب العلمية للمساهمة فى تكوين أفراد صالحين نافعين لوطنهم ، وناشدهم أيضا بتمويل وقف الجامعة للتعليم والتطوير والبحث العلمى الذى تم إنشاؤه لدعم وتطوير الأنشطة العلمية والبحثية للجامعة وإدارة مشروعاتها بفكر اقتصادى يدر ربحاً يعاد ضخه فيها للنهوض بها وتنميتها مؤكداً على دور المجتمع المدنى بضرورة المشاركة فى النهوض بمستوى التعليم لبناء مجتمعات واعية.

أدار اللقاء د. ياسر سعد الدين رئيس نادى روتارى فاروس وحضره نخبة من الأكاديميين ورجال الأعمال وأعضاء نادى روتارى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة