العثور على 60 لوحة بمنزل ألمانى فى النمسا ضبط سابقاً بألف أخرى نادرة

الأربعاء، 12 فبراير 2014 12:52 ص
العثور على 60 لوحة بمنزل ألمانى فى النمسا ضبط سابقاً بألف أخرى نادرة صورة أرشيفية
ميونيخ (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث باسم جامع التحف الفنية الألمانى كورنيليوس جورليت، أنه تم ضبط نحو 60 لوحة فنية ثمينة فى منزل جورليت بمنطقة زالتسبورج بالنمسا.

وكان قد أعلن فى نوفمبر الماضى عن العثور على أكثر من ألف لوحة فنية فى منزل جورليت "81 عاما" بمدينة ميونيخ جنوبى ألمانيا، وكان من بين القطع الفنية المضبوطة فى المنزل النمساوى لوحات لمونيه ورينوار وبيكاسو.

وأضاف المتحدث، أنه بناءً على تكليف من جورليت، قام خبراء بفحص هذه المعروضات، لبحث الاشتباه فى ما إذا كانت هذه القطع تعرضت للسرقة "لكن هذا الاشتباه لم يثبت وفقا لتقييم أولى لهذه المضبوطات".

كان الادعاء العام الألمانى فى مدينة اوجسبورج قد أعلن فى أواخر العام الماضى عن ضبط أكثر من 1000 قطعة فنية فى مسكن جورليت بمدينة ميونيخ ويشتبه أن نحو 600 قطعة من هذه القطع كانت حصيلة عمليات السطو التى كانت تقوم بها السلطات النازية على جامعى القطع الفنية من اليهود، ويرى جورليت ومحاموه أن هذه الصور تم مصادرتها بشكل غير قانونى.

ويخضع جورليت "81 عاما" منذ نهاية العام الماضى لوصاية محاميه كريستوف أيدل الذى سمح بضبط الأعمال فى منزل جورليت بمدينة زالتسبورج لحمايتها من السرقة.

يذكر أن والد جورليت وكان يدعى هيديراند كان واحدا من تجار الفن البارزين الذين سمح لهم النازيون ببيع ما كان يطلق عليه "فنا رديئا" للوحات يتم مصادرتها من المتاحف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة