سفيرة أمريكا بالهند تلتقى زعيم المعارضة بعد 9 أعوام من المقاطعة

الثلاثاء، 11 فبراير 2014 11:42 ص
سفيرة أمريكا بالهند تلتقى زعيم المعارضة بعد 9 أعوام من المقاطعة الرئيس الأمريكى أوباما
نيودلهى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المقرر أن تلتقى السفيرة الأمريكية لدى الهند نانسى باول، بزعيم المعارضة ناريندرا مودى، بحسب ما ذكره مسئولون اليوم الثلاثاء، مما يعنى إنهاء مقاطعة واشنطن التى استمرت تسعة أعوام للزعيم القومى الهندوسى.

وقال بيتر فرومان، المتحدث باسم السفارة الأمريكية: "هذا جزء من حملة تواصلنا المنسقة مع المسئولين السياسيين البارزين ورجال الأعمال، والتى بدأت فى نوفمبر الماضى لتسليط الضوء على العلاقات الهندية - الأمريكية".

وقد اتهمت منظمات حقوق الإنسان مودى، رئيس وزراء ولاية جوجارات ورئيس حزب بهاراتيا جاناتا، بالتواطؤ فى أعمال العنف ضد المسلمين التى أسفرت عن مقتل نحو ألف شخص عام 2002.

وكانت عدة حكومات غربية قد قطعت اتصالاتها بحكومة مودى بعد أعمال العنف. كما رفضت أمريكا منح تأشيرة دخول لمودى منذ 2005. وأفادت صحيفة هيندوستان تايمز بأنه من المرجح أن يعقد الاجتماع فى جاندهيناجار، عاصمة الولاية فى 14 أو 15 فبراير الجارى. ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية إنه من غير المرجح التطرق مباشرة لموضوع تأشيرة الدخول. وقالت السفارة إنه من المقرر أن تتصدر العلاقات الثنائية أجندة المباحثات.

وقال محللون سياسيون إن الاجتماع يعد محاولة من جانب أمريكا لإصلاح العلاقات مع مودى، الذى من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بالانتخابات القومية المقررة فى نهاية مايو المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة