4 وزارت توقع اتفاق لدعم المزارعين بالصعيد

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2009 07:46 م
4 وزارت توقع اتفاق لدعم المزارعين بالصعيد الاتفاقية ستساهم فى دعم الصادرات الزراعية
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جيمس راولى، منسق الأمم المتحدة بالقاهرة، أن أربع وزارت: التجارة والصناعة والاستثمار والخارجية والتعاون الدولى، ستشارك غداً فى التوقيع على اتفاقية مع هيئات تابعة للأمم المتحدة لتعزيز الشراكة بين المزارعين الصغار فى صعيد مصر ومستثمرى القطاع الخاص لتعزيز المنتجات الزراعية ومساعدة الفقراء.

وقال راولى إن هذا المشروع سيساهم فى وضع السياسات وتوفير المزيد من جهود دعم الاستثمار فى قطاع البساتين بالصعيد، خاصة أن هناك إمكانية كبيرة لتوسيع صادرات هذا القطاع إلى أوروبا.

ونوه منسق الأمم المتحدة أثناء مشاركته فى الندوة التى نظمتها وزارة الخارجية للاحتفال بيوم الأمم المتحدة، إلى أن هذا المشروع هو نتاج التعاون بين مصر وهيئات المنظمة الدولية.

وقال إن إنجاز الأهداف التنموية للألفية خلال السنوات الست المقبلة تكتسب أهميتها فى ظل وجود أزمات عديدة مثل أزمة الغذاء والوقود والتمويل ومرض الأنفلونزا، بالإضافة إلى التهديدات التى تمثلها التغييرات المناخية.

وأضاف راولى أنه بفضل التقييم النصفى الذى أجرته وزارة التنمية الاقتصادية والأمم المتحدة من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائى (UNDP)حول مدى تقدم مصر فى إنجاز أهداف الألفية التنموية، ثبت أن مصر فى طريقها لتحقيق معظم الأهداف التنموية بحلول عام2015.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة