بالصور.. تكريم فنانى الملتقى المصرى العربى الأول للفنون

الأحد، 09 فبراير 2014 07:31 م
بالصور.. تكريم فنانى الملتقى المصرى العربى الأول للفنون جانب من التكريم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور محمد أبو الخير، رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، الفنانين العرب والمصريين المشاركين فى الملتقى المصرى العربى الأول للفنون، وذلك فى احتفالية كبرى بقاعة الاحتفالات بهيئة قصور الثقافة،
قال سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة، إن الفنون تصنع حالة من الجمال، وأن معارض الفنون التشكيلية يجب أن تكون فى القاعات بقصور الثقافة كل شهر أو نصف شهرية، وفى الوقت الذى تشكو فيه القاهرة من قلة القاعات تمتلئ الأقاليم بها فى كل القصور لكنها تحتاج إلى رؤوس فنية تخطط لها.

كما أكد عبد الرحمن ضرورة أن تكون هناك ندوات للتذوق تصاحب تلك المعارض لتساعد الجماهير على استيعاب هذه الفنون.
وأشار عبد الرحمن إلى أنه يوجد عدد كبير من المبدعين قد ظلوا بالأقاليم وحققوا تواجدهم وتفردهم، وأن الحركة التشكيلية فى حاجة فقط لتسليط الضوء عليها.
وأضاف عبد الرحمن، أن الهيئة بدأت بمحاولات لتغيير بعض المفاهيم وتحركت للناس، وأتمنى أن يتجول المتميز من هذا الملتقى بأقاليم مصر.
وأكدت الفنانة فدوى عطية المشرفة على الملتقى، أن هناك تعاون بين الملتقى وهيئات وزارة الثقافة التى رحبت بالفنانين العرب والمصريين، لتؤكد على دعم تلك المؤسسات للتجمعات المستقلة فى مختلف الفنون والآداب.
وقال الدكتور محمد زيدان، مدير عام الجيزة، إلى أن لقاء اليوم هو لقاء الفن والجمال والألوان، وأن فرع ثقافة الجيزة يرحب بكل الفنانين المصريين والعرب.
وأكد الكاتب محمد ناصف أن الملتقى يقدم نموذجا للتعاون المحترم بين مؤسسات المجتمع المدنى ومؤسسات الدولة، وأنه يرى أن مصر فى حاجة ماسة لروح العمل الجماعى الذى تفتقده فى هذا الوقت الآن.
ومن جانبه قال الكاتب والمخرج محمد أبو الخير، أن الهيئة تلعب الدور الأصيل لوزارة الثقافة، ووجه التحية للشاعر سعد عبد الرحمن الذى يحاول أن يجعل مفهوم الثقافة فى سلوكيات البشر عن طريق أنشطة الهيئة التى تلتحم مع الجماهير ونجدها فى الفن التشكيلى والمسرح والنشر والمحاضرات والندوات.
وأكد أبو الخير على تعاون قطاع الإنتاج الثقافى مع كل فنانى ومثقفى مصر، أن دور الهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاع الإنتاج النهوض بالفن والثقافة.
وفى ختام الاحتفالية كرم رئيس الهيئة الكاتب محمد أبو الخير، محمد ناصف، والفنان السيد القماش، وكل الفنانين المشاركين بالملتقى من الدول العربية وهى "تونس، العراق، فلسطين، الأردن، لبنان" إلى جانب تكريم الفنانين المصريين.

جدير بالذكر أن هذا الملتقى قد أُقيم بالتعاون بين فرع ثقافة الجيزة ومركز الهناجر للفنون وقد منحت الهيئة شهادات مشاركة للفنانين الذين شاركوا فيه فى الفترة من 12 وحتى 17 ديسمبر الماضى.


































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة