فوبيا التفجيرات تثير الذعر بالمحافظات.. انفجار قنبلة صوت بمحيط مديرية أمن الإسكندرية دون إصابات.. وإبطال قنبلة بدائية بمقابر قرية بطنطا.. والعثور على ألعاب نارية بمحيط مكتب المحامى العام ببورسعيد

الأحد، 09 فبراير 2014 04:36 م
فوبيا التفجيرات تثير الذعر بالمحافظات.. انفجار قنبلة صوت بمحيط مديرية أمن الإسكندرية دون إصابات.. وإبطال قنبلة بدائية بمقابر قرية بطنطا.. والعثور على ألعاب نارية بمحيط مكتب المحامى العام ببورسعيد وزارة الداخلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات محمد فرج و هناء أبو العز و محمد عز هند إبراهيم و أحمد صلاح العزب و ياسر عبداللطيف و على عبدالرحمن و مصطفى عادل و حسام خير الله

شهدت العديد من المحافظات تفكيك عبوات ناسفة فى عدة مناطق، والتى تسببت فى إحداث انفجارات أثارت موجة من الذعر بين المواطنين، ففى الإسكندرية مشطت قوات الأمن بمعاونة رجال الحماية المدنية المنطقة المحيطة بمديرية الأمن، للتأكد من عدم وجود أى أجسام غريبة، أو أى من المشتبه بهم عقب انفجار قنبلة صوت صباح اليوم.

وقال اللواء ناصر العبد مدير إدارة البحث الجنائى، إن صوتا هائلا أثار الذعر بمحيط مبنى مديرية أمن الإسكندرية، وتبين أنها قنبلة بدائية الصنع محدث الصوت بغرض إثارة الذعر، ولم ينجم عنها أى خسائر مادية أو بشرية.

وأوضح أن الانفجار نتج عن قنبلة صوت تم وضعها على السياج الخرسانة المحيطة بمديرية أمن الإسكندرية ناحية مقر السجل المدنى بجوار مبنى المديرية، والذى عادة ما يشهد تردد المواطنين المدنيين عليه لإنهاء أوراق خاصة بهم.

وأشار العبد، إلى أنه جارى العمل على تتبع من وراء ذلك، مؤكدا أن التعزيزات الأمنية الموجودة حاليا بمحيط المديرية منعت تسلل أى عناصر إجرامية إلى مسافة قريبة من مبنى المديرية.

وفى الغربية، تمكنت قوات أمن الغربية وقسم المفرقعات من إبطال قنبلة بدائية الصنع، تم العثور عليها داخل مقابر قرية حصة شبشير التابعة لدائرة مركز طنطا.

كان اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، تلقى بلاغا من شرطة النجدة يفيد عثور أحد المواطنين بقرية حصة شبشير التابعة لمركز طنطا على جسم غريب بجوار قبر أحد أقاربه.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات، وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة، وبالفحص تبين أنها قنبلة بدائية الصنع، وتمكنت القوات من إبطال مفعولها، وتم تمشيط المنطقة والقرية للتأكد من عدم وجود قنابل أخرى، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمتابعة التحقيقات.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالغربية، بلاغا من أهالى قرية حصة شبشير مركز طنطا بوجود جسم غريب بمقابر القرية يشتبه أن يكون قنبلة.

فانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، وخبراء المفرقعات وضباط مباحث مركز شرطة طنطا، وتم فرض كردون أمنى بالمنطقة، وبفحص البلاغ تبين أن البلاغ سلبى ولا توجد أى متفجرات.

وفى بورسعيد، نفى الرائد هانى المهدى خبير المفرقعات بالحماية المدنية ببورسعيد ما تردد على أحد المواقع الإلكترونية بإبطال مفعول قنبلة بالمدخل الرئيسى للمحامى العام.

وأكد المهدى لــــــــ"اليوم السابع"، أن الجسم الغريب الذى عثر عليه عبارة عن تايمر غسالة وبعض الأسلاك وألعاب نارية ملفوفة ببلاستك، ولا يوجد بها دائرة كهربائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة