"بايونيرز" تبدأ إجراءات الاستحواذ على 60% من مجموعة "رؤية" العقارية

الأحد، 09 فبراير 2014 03:04 م
"بايونيرز" تبدأ إجراءات الاستحواذ على 60% من مجموعة "رؤية" العقارية محسن عادل - العضو المنتدب لشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية أن مجلس إدارتها وافق اليوم مبدئيا على السير فى إجراءات الفحص النافى للجهالة، بغرض الاستحواذ على حصة 60% من أسهم مجموعة "رؤية" للاستثمار العقارى بقيمة مبدئية مليار جنيه تقريبا.

ويتم تمويلها بجزء نقدى وجزء عن طريق زيادة رأس مال الشركة لصالح مساهمى رؤية للاستثمار العقارى بقيمة سيتم تحديدها بناء على دراسة المستشار المالى المستقل الذى سيتم تكليفه بإعداد الدراسة، على أن يتم عرض الأمر على الجمعية العامة للشركة للبت فيه بعد انتهاء الفحص النافى للجهالة مع التزام الشركة بأحكام المادة 44 من قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية.

وقالت الشركة إنه بناء على موافقة وتفويض مجلس الإدارة لرئيس المجلس فقد تم على الفور توقيع اتفاق ملزم لجانب مساهمى مجموعة رؤية للاستثمارالعقارى لإتمام تنفيذ صفقة الاستحواذ بعد الانتهاء من الفحص النافى للجهالة.

وتتوقع بايونيرز القابضة إتمام إجراءات االفحص النافى للجهالة خلال الربع الأول من عام 2014 على أن يتم السير فى إجراءات الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العامة للشركة للنظر فى عملية الاستحواذ فور الانتهاء من الإجراءات القانونية.

وتهدف بايونيرز القابضة، من خلال هذه الصفقة إلى زيادة رأس مال مجموعة رؤية للاستثمار العقارى فى إطار تلبية خططها الطموحة للتوسع محليا وإقليميا مع استمرار الإدارة الحالية للشركة فى تنفيذ برامجها المستقبلية.

وتعمل مجموعة رؤية للاستثمار العقارى فى مجال التطوير العقارى والمقاولات والاستشارات الهندسية من خلال شركاتها الإحدى عشرة التابعة لها العاملة فى مجال التطوير العقارى والمقاولات والاستشارات الهندسية، حيث تعد من إحدى أكبر المجموعات للتطوير العقارى فى مصر.

وتهدف مجموعة "رؤية" للاستثمارالعقارى من هذه الشراكة إلى تطوير العديد من المشروعات والتوسع محليا وإقليميا، وقد حققت مجموعة رؤية للاستثمار العقارى 900 مليون جنيه حجم مبيعات العام الماضى، وقد بلغ إجمالى المبيعات المحققة للمجموعة منذ عام 2008 أكثر من 4 مليارات جنيه وسيشهد عام 2014 تسليم المراحل الثلاث الأولى من مشروع تلال السخنة وتضم 1400 وحده تباعا خلال الربعين الثانى والثالث من العام.

أما بالنسبة لمشروع ستون بارك السكنى والمقام على مساحة 1.9 مليون متر مربع بالقاهرة الجديدة فسوف يتم الانتهاء من الجزء الأكبر من المرحلة الأولى منه خلال النصف الثانى من العام وتضم حوالى 450 فيلا من بين 650 فيلا تضمها تلك المرحلة.

وتبلغ مساحة مشروع تلال السخنة 2.5 مليون متر، ويضم 3 آلاف وحدة، ومارينا تتسع لـ400 يخت و2000 غرفة فندقية، ويبلغ طول الشاطئ 6 كيلو مترات، وتصل استثماراته إلى 2.5 مليار جنيه.

وتبلغ محفظة الأراضى لدى مجموعة رؤية 9 ملايين متر مربع، منها ستة ملايين متر تحت التطوير و3 ملايين متر لم يبدأ العمل فيها بعد.

جدير بالذكر أن هذه الصفقة تأتى فى إطار التوسع فى مجالات التطوير العقارى، حيث تمتلك بايونيرز القابضة أذرعا استثمارية فى مجالات الاستثمار العقارى والمقاولات فى عدد من الشركات العاملة فى هذا المجال، وهى شركة القاهرة للإسكان والتعمير والشركة المتحدة للإسكان والتعمير وشركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى وشركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة