دعما لنجاح اللامركزية..

"التعليم" تخصص 22.3 مليون جنيه جوائز للمدارس المتميزة فى أعمال الصيانة

الأحد، 09 فبراير 2014 11:55 ص
"التعليم" تخصص 22.3 مليون جنيه جوائز للمدارس المتميزة فى أعمال الصيانة صورة أرشيفية
كتب آية دعبس و محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمدت وزارة التربية والتعليم بالاشتراك مع بنك التعمير الألمانى، صندوق مكافآت الصيانة البسيطة للمدارس "سماف"، وهو آلية لتعزيز لامركزية إدارة المدرسة فى مجال الصيانة البسيطة.

وقال إبراهيم حلاوة المشرف العام على وحدة دعم اللامركزية بالوزارة، إن المحافظات المشتركة فى الصندوق هى أسوان، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم، والشرقية والبحيرة، لافتا إلى أن مدة عمل الصندوق 3 أعوام دراسية تبدأ من العام الدراسى 2013/2014، وعدد المدارس المستفيدة 800 مدرسة سنويا بإجمالى 2400 مدرسة خلال مدة عمل الصندوق.

وأضاف أن متوسط قيمة المكافأة للمدرسة يبلغ 7500 جنيه تنفقها على أعمال متعلقة بالصيانة والنظافة، وأنه تم تصميم ورفع الموقع الإلكترونى للصندوق على موقع الوزارة للخدمات على الرابط التالى: smaf/gads/ moe.gov.eg".

وأشار حلاوة إلى أنه قد تم تشكيل مكتب سماف من الإدارة العامة لدعم اللامركزية، وهو المكتب المعنى بإدارة أنشطة الصندوق، كما تم تشكيل لجان تقييم سماف وعددها 156 لجنة بعضوية 468 شخصا ممثلين لإدارات اللامركزية، الجودة، المتابعة، المبانى، والأبنية التعليمية، وكشف أن 6409 مدارس قد تقدمت للمسابقة حتى نهاية يناير 2014، وذلك بإجمالى 71% من إجمالى المبانى التعليمية المستهدفة بالمحافظات التسعة وعددها 9008 مبانى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة