"الأوقاف" تلزم المساجد بخطبة موحدة عن "دور الشباب فى بناء الوطن".. وتنظم حملات تفتيشية لحصر مخالفات الدعاة.. وتسيير ثلاث قوافل دعوية تحمل وسطية الأزهر إلى أهالى شمال وجنوب سيناء والإسكندرية

الجمعة، 07 فبراير 2014 04:02 ص
"الأوقاف" تلزم المساجد بخطبة موحدة عن "دور الشباب فى بناء الوطن".. وتنظم حملات تفتيشية لحصر مخالفات الدعاة.. وتسيير ثلاث قوافل دعوية تحمل وسطية الأزهر إلى أهالى شمال وجنوب سيناء والإسكندرية محمد مختار جمعة
كتب اسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتشر دعاة الأزهر والأوقاف بربوع مصر لأداء خطبة الجمعة الموحدة عن دور الشباب فى بناء الوطن بكافة مساجد مصر وعلى رأسها الجامع الأزهر، الذى يخطب به الشيخ مصطفى عزت وينقلها التليفزيون المصرى عبر الهواء مباشرة كما يخطب د. أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار علماء الأزهر بمسجد الرحمن الرحيم بمدينة نصر.

ويخطب د. محمد عبد رب النبى بمسجد النور بالعباسية وفى مسجد على زين العابدين يخطب د. حمد الله الصفتى والشيخ الشحات العزازى بمسجد السيدة نفيسة وفى مسجد الحسين يخطب الدكتور أسامة الحديدى وفى قاهر التتار يخطب مصطفى نوارج وفى مسجد عمر بن عبد العزيز بالاتحادية يخطب د. حسن مهران وفى مسجد الثورة بمصر الجديدة يخطب سيد عبد البارى.

بينما يخطب الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية بمسجد الشيخ محمد الحنفى بكفر علام بمنية النصر بوجود محافظ الدقهلية الذى يفتتح المسجد وتنقل الإذاعات الإقليمية الخطبة من هناك.

وتنطلق ثلاث قوافل دعوية مشتركة بين علماء الأزهر والأوقاف إلى 3 أماكن مختلفة الأولى إلى جنوب سيناء يوم الخميس القادم والثانية إلى شمال سيناء فى اليوم نفسه، والثالثة إلى محافظة الإسكندرية يوم الجمعة وتتناول جميع الخطب الموحدة على مستوى الجمهورية موضوع: "دور الشباب فى بناء الوطن".

من جانبها، قالت وزارة الأوقاف، إن هذه القوافل تم تنظيمها برعاية من الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، ووزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة.

وحددت وزارة الأوقاف، خطبة الجمعة فى جميع مساجد مصر "أوقاف- وأنصار سنة-وجمعية شرعية- ودعوة- ودعوة الحق- وتضامن- وأهالى"، تحت عنوان: "دور الشباب فى بناء الوطن"، وذلك لأداء خطبة موحدة فى جميع المساجد.

وعممت الوزارة، الخطبة على جميع مدرياتها للالتزام بها داخليا مع نشرها على موقعها لإلزام جميع المساجد غير التابعة لها، وكانت عناصر الخطبة هى: ضرورة الاستفادة من طاقات الشباب وحسن توجيهها، والشباب والعمل، ونماذج عن دور القيادات الشبابية فى بناء الأوطان، والعلاقة بين الشباب والشيوخ علاقة تكامل لا علاقة صراع، والدور الوطنى لشباب الجامعة يتمثل فى حرصه على التفوق والابتكار لا التخريب والهدم.

وكانت الوزارة قد نشرت استبيانا على موقعها، لاستطلاع رأى الدعاة والعلماء حول موضوع الخطبة الموحدة للاتفاق عليها بعد التأكد من قبول غالبية الدعاة لها، وتعد الخطبة القادمة هى ثانى خطبة موحدة فى تاريخ مصر.

كما يتوقف مسجدا الفتح ورابعة بميدانى رمسيس ورابعة العدوية عن أداء صلاة الجمعة وذلك لاستكمال أعمال الصيانة بهما، بينما تجوب حملات تفتيشية فى جميع مدريات الوزارة على مستويات التفتيش العام التابع لمكتب الوزير وتفتيش المتابعة التابع لمكاتب وكلاء الوزارة وصولا إلى التفتيش الدينى الفرعى بالإدارات الفرعية للتفتيش عن مخالفات تغيير موضوع الخطبة وصعود غير الأزهريين للمنابر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة