نبيل فهمى يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الهولندى حول التعاون الدبلوماسى

الخميس، 06 فبراير 2014 05:50 م
نبيل فهمى يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الهولندى حول التعاون الدبلوماسى وزير الخارجية نبيل فهمى
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم نبيل فهمى وزير الخارجية جولته الأوروبية التى شملت كلا من إيطاليا وألمانيا وهولندا، بلقاء مع نظيره الهولندى "فرانس تيمرمنز" صباح اليوم.

وتطرق اللقاء لعدد من القضايا الإقليمية والدولية التى تهم البلدين، فى مقدمتها تطورات الأوضاع فى سوريا، وملف عملية السلام فى الشرق الأوسط.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى، أن الوزيرين "فهمي" و"تيمرمنز" وقّعا على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين، والتى تعكس حرص الجانبين على تعزيز التعاون الدبلوماسى واهتمامهما بتطوير آلية للتشاور السياسى، فضلاً عن تبادل وجهات النظر فى مختلف الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث أن "فهمى" استعرض مع " تيمرمنز" مستجدات الأوضاع على الساحة الداخلية فى مصر، حيث أوضح أن الحكومة المصرية تسعى الآن للنهوض بالمستوى المعيشى للمواطن المصرى وتلبية احتياجاته، وتعمل على تحقيق معدلات نمو عالية، فضلاً عن العمل على جذب الاستثمارات للبلاد وتقديم تسهيلات للمستثمرين وتذليل كافة المعوقات من أجل استعادة الاقتصاد المصرى لمكانته.

وأعرب "فهمى" عن تطلع مصر للاستفادة من الخبرات الهولندية فى مجال التعليم، فضلاً عن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بما يسهم فى إعطاء دفعة للعملية الاقتصادية.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، قال المتحدث إن الوزيرين أكدا خلال اللقاء على ضرورة التوصل لتسوية سلمية للأزمة السورية فى ظل تدهور الوضع الإنسانى بها، موضحين ضرورة العمل وفق المسارين السياسى والإنسانى.

كما تطرق الوزير "فهمى" للملف الليبى والتحديات التى تواجهها الحكومة المصرية من أجل العمل على ضبط الحدود والسيطرة عليها. وتناول النقاش أيضاً تطورات الملف الفلسطينى والتأكيد على ضرورة أن تفضى المفاوضات الجارية إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 4 يونيو 1967.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة