لجنة من الطيران والمالية والداخلية للانتهاء من "الشحن الإلكترونى"

الخميس، 06 فبراير 2014 05:21 م
لجنة من الطيران والمالية والداخلية للانتهاء من "الشحن الإلكترونى" المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى
كتبت بسمة محمود ومنى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى والدكتور أحمد جلال وزير المالية اليوم الخميس اجتماعاً بمقر وزارة الطيران المدنى.

تضمن اللقاء تقديم عرض عن استراتيجية الشحن الجوى لجمهورية مصر العربية والرؤية المستقبلية لها وموقف قرية البضائع الحالية وأساليب ميكنة أعمال الشحن الجوى ومشروع مدينة أيربورت سيتى ومنطقة التجارة الحرة المزمع إنشائها بالمشروع.

تم خلال الاجتماع عَرْض خطة تنفيذ مدينة البضائع الجديدة وتوقيتاتها المحددة والتنسيق بين مدينة البضائع وشركة مصر للطيران للشحن الجوى فى ضوء الاستراتيجية الوطنية للشحن الجوى.

وتناول الاجتماع التنظيم اللوجيستى للمدينة، وإجراءات تبسيط الأعمال التى سوف تيسر على الشركات والمواطنين المتعاملين مع هذا المشروع، وتفقد الوزيران مبنى الصادر ومبنى الوارد بقرية البضائع وكذلك الساحة المبردة، واستمع الوزيران خلال الجولة لمشاكل المستخلصين المتعاملين مع القرية، والعقبات التى تواجههم أثناء عملية التخليص الجمركى على الشحنات.

وعقد الوزيران بعد الجولة مؤتمراً صحفياً أعلن فيه وزير الطيران عن تشكيل لجنة عمل ثلاثية بين وزارات الطيران والمالية والداخلية للانتهاء من مشروع الشحن الإلكترونى وبحث آليات التنفيذ للخطط المستقبلية لوزارة الطيران المدنى فيما يتعلق بمدينة البضائع الجديدة، ومنطقة الشحن الجوى والتجارة الحرة بمشروع مدينة المطار العملاقة التى سوف تقام حول مطار القاهرة.

وأكد فاضل أن التعاون مع وزارة المالية يتم بشكل يومى من أجل الانتهاء من مشروع الشحن الإلكترونى لتتم عمليات التخليص على الشحنات بشكل آلى مما ييسر على المتعاملين مع قرية البضائع الحالية.

وأشار فى تصريحاتٍ له إلى أن إنشاء مدينة البضائع الجديدة بمطار القاهرة يأتى فى ضوء استراتيجية الوزارة لتعزيز مكانة مطار القاهرة كمطار محورى للبضائع والركاب، وأن المدينة الجديدة سوف ترفع الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة إلى 550 طنا خلال العام الحالى إلى حوالى مليون طن بحلول عام 2020.

وأوضح فاضل أن المشروع سيشهد قفزات تكنولوجية كبيرة، حيث ستتم ميكنة جميع إجراءات الشحن الجوى وهو ما يسمى بالشحن الإلكترونى E-Freight، وهو ما يزيد من كفاءة مطار القاهرة فى التعامل مع جميع أنواع الشحنات ويبسط من إجراءات التعامل معها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة