الأوقاف تدعو دول إفريقيا للمشاركة فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم

الأربعاء، 05 فبراير 2014 03:14 ص
الأوقاف تدعو دول إفريقيا للمشاركة فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدعوات لوزراء الأوقاف والشئون الدينية والإسلامية بعدد من الدول العربية والإسلامية للمشاركة فى فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم للعام الحالى 2014.

وكانت دول حوض النيل حاضرة بقوة فى هذه الدعوات، حيث تم توجيه خطابات إلى وزراء دول السودان وإرتريا وإثيوبيا وأوغندا وكينيا وتنزانيا ورواندا وبوروندى والكونغو، عن طريق خطابات لوزارة الخارجية بهذه الدول.

وقالت وزارة الأوقاف فى بيان لها مساء أمس الثلاثاء، إنه تم توجيه الدعوات إلى دول إفريقيا تأكيدًا على العمق الإفريقى الإستراتيجى لمصر، وتم توجيه الدعوات إلى دول أنجولا والجزائر والسنغال والجابون والكاميرون والمغرب والنيجر وبنبن وبوتسوانا وبوركينا فاسو وتشاد وتنزانيا وتوجو وتونس وجزر القمر وإفريقيا الوسطى وجنوب إفريقيا وجيبوتى وزامبيا وزيمبابوى وسيراليون وجامبيا وغانا وغينيا وليبيريا ومالاوى ومالى ومدغشقر وموريتانيا وموريشيوس وموزمبيق وناميبيا ونيجيريا.

ويأتى ذلك فى إطار الإعداد للمسابقة العالمية الحادية والعشرين التى تنظمها وزارة الأوقاف سنويًا تحت رعاية رئيس الجمهورية، والتى ستنظمها الوزارة هذا العام خلال الفترة من 5 إلى 10 إبريل 2014 م الموافق 5 إلى 10 جمادى الآخرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة