أخطاء القيد تُشعل الحرب الباردة بين الأندية ومجلس علام.. الحضرى ولاعب دمنهور ورءوف أبرز الحالات.. وقيد الناشئين فى المناطق يفجر الأزمة

الثلاثاء، 04 فبراير 2014 08:31 ص
أخطاء القيد تُشعل الحرب الباردة بين الأندية ومجلس علام.. الحضرى ولاعب دمنهور ورءوف أبرز الحالات.. وقيد الناشئين فى المناطق يفجر الأزمة الحضرى
كتب محمد ربيع و محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، فى عدة أخطاء قانونية ومخالفة لـ"اللوائح"، خلال الفترة الماضية، وتحديداً منذ بداية فترة الانتقالات الشتوية مطلع يناير الجارى، أدت إلى غضب عدد من الأندية واللاعبين، الأمر الذى زاد من حالة الـ"جفاء" بين أندية الجمعية العمومية، ومجلس إدارة اتحاد الكرة الحالى.

الأخطاء الخمسة جاء معظمها فى عدم تنفيذ مجلس إدارة اتحاد الكرة لقرارات شئون اللاعبين ولجنة التظلمات، بشأن منع بعض الأندية من القيد بسبب وجود مستحقات عليهم لبعض لاعبيهم السابقين، وهو ما جعل اللاعبين والأندية المنافسة تتهم الجبلاية صراحة بمجاملة الأندية التى يتمتع رؤساؤها بصداقات ودعم من بعض أفراد مجلس إدارة اتحاد الكرة.

أول هذه الأخطاء هو قيد أحمد رءوف لاعب الأهلى، فرغم مرور أسابيع على قيد اللاعب ومشاركته مع ناديه الجديد فى بعض المباريات، إلا أن هناك مفاجآت جديدة فى الأزمة تكشف مدى تعامل الجبلاية بنوع من المجاملات والاستهتار فى تطبيق اللوائح، حيث إن قيد رءوف جاء مخالفًا للائحة القيد باتحاد الكرة عن موسم 2013 /2014، والتى تنص على غلق العمل يومياً بشأن قيد اللاعبين فى الثالثة عصراً، فى حين أن عملية القيد تمت فى السابعة مساءً، كما أن الإجازة الأسبوعية لمنطقة القاهرة تضم يومى الخميس والجمعة، وتم القيد يوم الخميس فى المنطقة بعيداً عن مواعيد العمل الرسمية.

أما ثانى الأخطاء فتمثل فى قيام عضو بمجلس إدارة اتحاد الكرة، بتخفيض مستحقات لاعب يدعى عماد حمدى لدى نادى دمنهور من 79 ألف جنيه، إلى 29 ألف جنيه، دون الرجوع للجنة التظلمات أو لجنة شئون اللاعبين أو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الأمر الذى دفع اللاعب لتقديم شكوى رسمية ضد مجلس إدارة اتحاد الكرة للاتحاد الدولى "فيفا" يتهمهم بمجاملة الأندية على حساب اللاعبين، وهو ما يخالف لوائح ومبادئ الاتحاد الدولى.

نفس الخطأ تكرر مع عصام الحضرى، حارس مرمى دجلة، والمنتخب الوطنى، بعدما قام أحمد مجاهد بتخفيض مستحقاته من مليون و400 ألف جنية، إلى 600 ألف جنيه فقط، الأمر الذى دفع الحارس لتقديم شكوى للنائب العام ضد مجاهد واتحاد الكرة، كما تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولى "فيفا"، طالب فيها باسترداد حقوقه، فى ظل حصوله على حكم من لجنة شئون اللاعبين بمنع القيد للاتحاد السكندرى، لحين تسوية مستحقات الحضرى، ولكن مجاهد سمح للنادى بقيد لاعبين جدد فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد قيام مسئولى زعيم الثغر بسداد 600 الف جنيه فقط من مستحقات الحضرى وفقا لقرار مجاهد أيضا بتحفيض المستحقات.

فضلاً عن قيام أعضاء مجلس إدارة الاندية بعدم توفير نسخ من عقود اللاعبين فى المناطق، مما جعل الأندية تضطر للتوجه لاتحاد الكرة، لقيد لاعبيها مما يكلفها اموالا ومجهودا إضافيا، كما أن مجلس الجبلاية قام بغلق القيد بالنسبة للناشئين يوم 31 يناير الماضى، ولم يتم منح مهلة سماح للمناطق لنقل استمارات القيد للناشئين الى اتحاد الكرة لاستكمال إجراءات القيد وفقا لما هو متبع، حيث كانت المناطق تقوم باستكمال اليد المجمع للناشئين خلال 48 ساعة، بعد غلق باب القيد رسميا لتنقلب الأندية على مجلس علام بسبب مجاملته لأندية دون أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة