لوفتهانزا تطالب الاتحاد الأوروبى بوقف صفقة الاتحاد أليطاليا

الثلاثاء، 04 فبراير 2014 06:39 ص
لوفتهانزا تطالب الاتحاد الأوروبى بوقف صفقة الاتحاد أليطاليا مطار ألمانيا
فرانكفورت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت لوفتهانزا أكبر شركة طيران ألمانية خطط شركة الاتحاد الإماراتية للاستثمار فى الخطوط الجوية الإيطالية "أليطاليا" وطالبت المفوضية الأوروبية بمنع الصفقة لأنها قد تنطوى على منافسة غير عادلة.

وقالت الاتحاد - التى تمتلك حصصًا فى شركات طيران حول العالم من بينها آير برلين واير لينجوس وفيرجن استراليا - إنها فى المراحل النهائية من عملية قد تقود لاستثمار فى شركة أليطاليا المتعثرة.

وسبق أن انتقدت لوفتهانزا شركات مملوكة لدول خليجية مثل الاتحاد وطيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية وتوسعها السريع فى أوروبا وتقول إنها تستفيد من مساعدات حكومية ومن ثم تضر بالسوق.

وقالت الشركة الألمانية أمس الاثنين "نرفض الدعم المتكرر وإعادة التأميم الجزئية لشركات أوروبية سواء من جانب دول أوروبية أو شركات مملوكة لدول من خارج الاتحاد الأوروبى".

وتبحث أليطاليا عن شريك يساعدها على مواصلة أنشطتها وتعرضت خطة تدعمها الحكومة لتوفير سيولة عاجلة لانتقادات من مجموعة الطيران الدولية التى تمتلك الخطوط الجوية البريطانية وإيبيريا فى أكتوبر.

وأعلنت أليطاليا اليوم أنها على وشك الانتهاء من ترتيبات قرض مع بنوك بقيمة 200 مليون يورو "270 مليون دولار" فى إطار برنامج إنقاذ رعته الحكومة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة