السفير السودانى بالقاهرة: الحديث عن دعمنا للإخوان ومدهم بالسلاح عار من الصحة.. ويؤكد: عرضنا تشكيل قوة مشتركة من الجيشين لتأمين الحدود.. والسيد البدوى: السودان تدعم خارطة المستقبل

الأحد، 02 فبراير 2014 04:41 م
السفير السودانى بالقاهرة: الحديث عن دعمنا للإخوان ومدهم بالسلاح عار من الصحة.. ويؤكد: عرضنا تشكيل قوة مشتركة من الجيشين لتأمين الحدود.. والسيد البدوى: السودان تدعم خارطة المستقبل كمال الدين حسن
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد ظهر اليوم الأحد، الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، اجتماعا مغلقا بالسفير السودانى كمال الدين حسن بمقر الحزب، تلاه مؤتمر صحفى مشترك، أكدا خلاله على عمق العلاقات المصرية السودانية ودعم السودان لخارطة المستقبل وكافة التطورات السياسية فى مصر، ودعم السودان لمصر فى قضية سد النهضة.

ومن جانبه، أكد كمال الدين حسن السفير السودانى بالقاهرة، أن الحديث حول دعم النظام السودانى والرئيس عمر البشير لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية ومدهم بالسلاح عن طريق الحدود الجنوبية لمصر عار تماما من الصحة.

وأوضح حسن خلال كلمته بمؤتمر مشترك مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد بمقر الحزب، اليوم، أن السلطات السودانية والرئيس السودانى عرضوا على قيادات الجيش المصرى والرئاسة تشكيل قوة مشتركة من الجيشين لحماية الحدود المشتركة، ومنع تهريب السلاح والإخلال بالأمن العام بالبلدين.


وأضاف السفير السودانى ردا على سؤال "اليوم السابع" حول اتهامات المعارضة السودانية لنظام عمر البشير وحزب المؤتمر بدعم الجماعات الإرهابية فى مصر، أن هناك بالفعل عمليات تهريب سلاح تتم على الحدود المصرية السودانية، مؤكدا فى الوقت ذاته على عدم وجود عمليات تهريب ممنهجة ومنظمة، لافتا إلى أن الرئيس البشير قدم بالفعل وثيقة نهضة للسودان تقوم على الحوار شهدتها كافة القوى السياسية.

وأشار كمال الدين حسن إلى أن اللقاء المغلق الذى جمعه مع الدكتور السيد البدوى، ناقشا خلاله العلاقات بين البلدين وما يدور من أحداث على الأراضى المصرية والسودانية، قائلا "كل ما يحدث فى مصر يهم السودان والعكس صحيح"، معربا عن ترحيب بلده بكافة التطورات السياسية التى تحدث فى مصر، لأن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة بأسرها.

وأعلن السفير السودانى بالقاهرة عن أن أزمة سد النهضة الإثيوبى تتطلب حوارا جادا بين الـ3 دول مصر والسودان وإثيوبيا، حتى يتم التوصل إلى حل يرضى جميع الأطراف، مؤكدا أن السودان لن تتخذ موقفا يضر بأمن مصر المائى والقومى، لافتا إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيارات عديدة من مسئولين ووزراء سودانيين لمصر، تبدأ بزيارة وزير الخارجية السودانى، لافتا إلى أن الزيارات ستكون متبادلة.

وبدوره، أكد الدكتور السيد البدوى، أن هناك اتصالات رسمية بين أركان الجيش السودانى وأركان الجيش المصرى، لتشكيل دوريات مشتركة من الجيشين، لتأمين الحدود الجنوبية لمصر والقضاء على ظاهرة تهريب السلاح.

وأضاف "البدوى" خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى بحضور السفير السودانى بالقاهرة بمقر حزب الوفد، إنه عقد عدة لقاءات وأجرى اتصالات هاتفية بمسئولين رفيعى المستوى بالسودان، أكدوا له خلالها على دعمهم لخارطة الطريق، وتصديهم لأى محاولات لزعزعة الأمن واستقرارها فى الأراضى المصرية، لأن الأمن القومى المصرى هو أمن قومى بالسودان.

وأشار البدوى إلى أن بعض الإعلاميين يجهلون طبيعة العلاقة بين شعوب دول حوض النيل، قائلا "لا يمكن لمقال نشر فى جريدة الوفد أو أى جريدة مصرية، أن يفسد تلك العلاقة الطيبة بين الشعبين المصرى والسودانى"، موضحا أن السودان حريصة على دعم مصر فى كافة القضايا الإقليمية وعلى رأسها قضية سد النهضة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة