"هلا".. روتانا تراهن على نجومها محمد عبده ونجوى كرم وإليسا وأحلام.. و"الهضبة" المصرى الوحيد.. عمرو دياب يفتتح حفلات المهرجان فى فبراير2014 ونجوم الخليج فى الختام

السبت، 01 فبراير 2014 11:23 ص
"هلا".. روتانا تراهن على نجومها محمد عبده ونجوى كرم وإليسا وأحلام.. و"الهضبة" المصرى الوحيد.. عمرو دياب يفتتح حفلات المهرجان فى فبراير2014 ونجوم الخليج فى الختام عمرو دياب
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد إدارة مهرجان هلا فبراير لإقامة فعاليات الدورة المقبلة، التى تنطلق يوم الخميس المقبل، بحفل للنجم ذى الشعبية الأكبر فى الوطن العربى عمرو دياب، إضافة إلى النجمة اللبنانية إليسا، وكان من المفترض أن يكون معهما المطرب العراقى وليد الشامى، لكن بعد استبعاده أتت مكانه المطربة المغربية جنات، وستطل جنات أولا على المسرح، تليها إليسا، ويختتم النجم عمرو دياب الحفل الأول، ليغنى العديد من أغنيات ألبومه الأخير «الليلة» وأيضا بعض أغانيه القديمة، ومن المتوقع أن تمتلئ ساحة مسرح «حلبة التزلج» المقام عليها حفلات المهرجان عن آخرها بالجمهور، خصوصا مع شعبية دياب الكبيرة فى الوطن العربى، وهو المطرب المصرى الوحيد المشارك فى المهرجان، حيث قررت شركة روتانا أن تكون جميع الحفلات تعتمد على نجوم ذوى شعبية واسعة فى الوطن العربى والخليج.

وتردد أن روتانا استبعدت الفنان العراقى وليد الشامى من قائمة الفنانين المشاركين، لأنه فنان عراقى، بعدما أعلنت وزارة الإعلام الكويتية منعها الشامى من الغناء فى المهرجان المقام فى الكويت، وفوجئ الكثيرون بهذا الفعل، خاصة أن العلاقات بين الكويت والعراق عادت إلى طبيعتها وجرى فتح السفارات بين البلدين، فلماذا لم تعد إلى طبيعتها فى الفن أيضا؟
واكتفى الشامى بالتعليق على هذا الفعل قائلا: «لا شك فى أننى حزين لأننى كنت أتمنى أن أحقق أحد أحلامى وهو الغناء على أرض الكويت الطيبة، ولقاء جمهورى العريض فيها وجها لوجه، رغم أن القرار أتى مجحفا بحقى وبحق فنانين آخرين، فإننى لا أكن للكويت حكومة وشعبا إلا كل محبة، وأنا على استعداد لتلبية دعوتهم فى أى وقت».

ورغم تلك الواقعة التى أثارت الرأى العام فى العراق والكويت تحديدا، فإنها لم تؤثر على التحضير للمهرجان الأكثر شعبية فى المهرجانات الفنية بالكويت، حيث ينشغل حاليا المخرج أحمد الدوغجى بترتيب حفلات المهرجان، حيث يحيى الحفل الثانى الذى سيقام يوم 7 فبراير الجارى فنان العرب محمد عبده، والفنانة نوال الكويتية.

الحفل الثالث يوم 13 فبراير تحييها النجمة اللبنانية نجوى كرم والمطرب السعودى عبادى الجوهر والمطربة شذى حسون، أما الحفل الرابع فسيقام يوم عيد الحب 14 فبراير، ويضم المطرب السعودى رابح صقر والمطربة الإماراتية بلقيس، والمطرب مطرف المطرف، بينما الحفل الخامس سيكون مع النجوم ديانا حداد وماجد المهندس وعبدالله الرويشد، وسيقام يوم 20 فبراير، وآخر حفل سيقام يوم 21 فبراير ويحييها نجوم الخليج أحلام ونبيل شعيل وجابر الكاسر.

ورغم أن حفلات المهرجان تبدأ يوم 6 فبراير، فإن نشاطات الكرنفال بدأت منذ أمس الجمعة، حيث أقيم العديد من النشاطات على المسرح الرئيسى وهو مسرح صالة التزلج بالكويت، وستستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 24 فبراير الجارى، وسيكون هناك مسابقات فى عدد من المجمعات التجارية، كما أنه سيتم السحب على 24 سيارة إلى جانب إقامة ماراثون سيقام يوم 15 فبراير، كما سيقام أيضا معرض للسيارات فى الفترة ما بين 11 و15 فبراير، ومن ضمن النشاطات أيضا ستكون هناك مسابقة «العب مع مشاهير كرة القدم التى ستقام فى 7 فبراير فى ملاعب المسيلة».

من جهة أخرى أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتى الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، تعليمات لتسهيل جميع الإجراءات الأمنية المواكبة لكل فعاليات مهرجان «هلا فبراير 2014».








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة